الخميس 21 / أكتوبر / 2021

حكومة نجيب ميقاتي تنال ثقة المجلس النيابي بأغلبية 85 صوتاً

حكومة نجيب ميقاتي تنال ثقة المجلس النيابي بأغلبية 85 صوتاً
حكومة نجيب ميقاتي

نالت الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي، مساء اليوم الإثنين، ثقة مجلس النواب اللبناني.

وأفاد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، بأن حكومة نجيب ميقاتي نالت ثقة المجلس النيابي بأغلبية 85 صوتًا مقابل 15 صوتًا حجبوا الثقة عنها.

وجرى تأجيل تصويت البرلمان اللبناني على منح الثقة لحكومة نجيب ميقاتي إلى مساء اليوم الإثنين بسبب انقطاع التيار الكهربائي، كما ذكرت شبكة سي أن أن بالعربية.

• النواب اللبناني يبدأ جلسة منح الثقة لحكومة ميقاتي

وقالت (سي أن أن)، إن انقطاع التيار الكهربائي أدى إلى تأخير تصويت البرلمان اللبناني على الثقة في الحكومة الجديدة، بعدما اجتمع أعضاء البرلمان في قصر اليونسكو بالعاصمة بيروت للتصويت على تشكيل الحكومة الأولى منذ أكثر من عام.

وأوضحت، أن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري قرر رفع الجلسة العامة للبرلمان إلى المساء، لمتابعة مناقشة البيان الوزاري ومنح الثقة للحكومة.

وأشارت إلى، أن بري قاطع الخطاب السياسي لرئيس الوزراء اللبناني الجديد نجيب ميقاتي أمام البرلمان، اليوم، قبيل جلسة التصويت، طالبًا منه الإسراع في خطابه لأن “وضع الكهرباء غير مضمون”.

وبحسب الشبكة، فإن الحكومة اللبنانية الجديدة ستعمل على حل الأزمة المالية التي نجمت عن سوء إدارة المسؤولين والسياسيين السابقين، موضحةً أن الانهيار الاقتصادي في لبنان تسبب بانقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة ونفاد الوقود، بما في ذلك الديزل، الذي يستخدم لتشغيل المولدات الاحتياطية.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook