الأربعاء 01 / فبراير / 2023

حماس: اعتقالات السلطة لأبنائنا خدمة للاحتلال

عزت الرشق

الوطن اليوم / وكالات

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” حملة الاعتقالات الواسعة التي شنتها أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في رام الله بحق نشطاء وأنصار الحركة في مدن الضفة الغربية اللية الماضية، والتي طالت العشرات منهم.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، عزت الرشق، في تصريح صحفي مكتوب: “إننا في حماس ندين حملة الاعتقالات التي تشنها أجهزة السلطة الأمنية في الضفة”، معتبرا الحملة “طعنة في ظهر شعبنا في هذا الشهر المبارك وخدمة للاحتلال”، وفق تعبيره.

كما استنكر حسام بدران الناطق بإسم حركة “حماس” الحملة التي شنتها أجهزة السلطة بحق نشطاء الحركة، وقال في تصريح له نشره على صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي “الفيس بوك”: إن “الحملة الأمنية المسعورة تأتي ضمن محاولات وقف المقاومة ضد الاحتلال، خاصة بعد تصاعد أعمال المقاومة خلال الأيام الماضية واعلان الاحتلال وقوف حركة حماس وراء غالبية العمليات”.

وأكد بدران أن هذه الحملة “تكشف عن تبعية الأجهزة الأمنية في السلطة لأجهزة الإحتلال، وأن الأمر تجاوز حالة التنسيق الأمني المرفوض أصلا من كافة أبناء الشعب الفلسطيني”، حسب قوله.

وحمّل بدران الرئيس محمود عباس شخصيا المسؤولية الكاملة عن “حالة القمع والإرهاب التي تمارسها أجهزته الأمنية ضد أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة المحتل”، مطالبا كل القوى والفصائل باتخاذ مواقف صريحة وجريئة ضد هذه الممارسات التي تمزق النسيج الوطني الفلسطيني.

واعتبر الناطق باسم “حماس” أن “من حق الشعب الفلسطيني استخدام كل الوسائل والطرق لوقف هذه الجرائم المتواصلة ضد الشرفاء والقيادات الوطنية في الضفة”، مشددا على “استمرار مقاومة الاحتلال بكل الأساليب والأشكال وفي مقدمتها العمليات العسكرية، وعلى أن كل محاولات قتل روح المقاومة في الضفة لن تجدي نفعا”، على حد تعبيره.

تجدر الإشارة إلى ان أجهزة السلطة الفلسطينية في رام الله شنت ليلة الجمعة حملة اعتقالات واسعة في مختلف مناطق الضفة الغربية، واستهدفت نشطاء وانصار حركة “حماس” وطالت العشرات منهم، وتأأتي هذه الحملة بعد الاتهامات التي وجهها الاحتلال للحركة بالوقوف خلف عمليات المقاومة بالضفة الغربية ومدينة القدس.

وقالت حركة “حماس” في بيان صحفي لها اليوم الجمعة (3|7): “إن الحملة طالت نحو (108) من أبناء وأنصار الحركة في مختلف مناطق الضفة الغربية، وجرت الاعتقالات بعد دهم منازل المواطنين في ساعات متأخرة من الليلة الماضية وفجر اليوم”.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن