الثلاثاء 02 / مارس / 2021

حماس: تأجيل اجتماع الفصائل الفلسطينية في القاهرة لما بعد منتصف فبراير

حماس: تأجيل اجتماع الفصائل الفلسطينية في القاهرة لما بعد منتصف فبراير
حماس: تأجيل اجتماع الفصائل الفلسطينية في القاهرة لما بعد منتصف فبراير

كشفت حركة حماس، اليوم الاثنين، عن تأجيل اجتماع الفصائل الفلسطينية في القاهرة إلى ما بعد 15 شباط/ فبراير الجاري.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق، في تصريحات صحفية ، إنه تقرر تأجيل اجتماع الفصائل في القاهرة إلى ما بعد 15 شباط/ فبراير، دون الكشف عن أسباب التأجيل.

فيما أوضح عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران، أن موعد الاجتماع لم يقر بعد.

وكان القيادي في حركة فتح، أحمد حلس، قال في تصريحات سابقة، إن فصائل العمل الوطني متفقة مسبقا على عقد اللقاء في القاهرة، بعد إصدار المراسم الرئاسية الخاصة بالانتخابات، وذلك لمناقشة الأمور التنفيذية حتى تسير الانتخابات بشكل سلس وطبيعي.

وأوضح أن من بين المسائل المطروحة الرقابة على الانتخابات، وتشكيل القوائم الانتخابية وبحث إمكانية تشكيل قائمة مشتركة أو عدة قوائم انتخابية، دون أن يوضح ما إذا كانت القائمة المشتركة بين “فتح” و”حماس”، أم لجميع الفصائل.

وكانت قيادات فتحاوية، ذكرت بتصريحات في وقت سابق، أن ترتيبات تجري لعقد اجتماع للفصائل الفلسطينية بالقاهرة، في مطلع شباط/ فبراير، بهدف مناقشة “إنجاح الانتخابات”.

وبحسب المرسوم الذي صدر عن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الجمعة 15 كانون الثاني/ يناير 2021، فستجرى انتخابات المجلس التشريعي في 22 أيار/ مايو 2021، والرئاسية في 31 تموز/ يوليو 2021، على أن تستكمل المرحلة الثالثة الخاصة بالمجلس الوطني الفلسطيني، التي تعد نتائج انتخابات التشريعي هي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس يوم 31 آب/ أغسطس 2021.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن