Monday, January 20, 2020
اخر المستجدات

حماس تعلق على مواصلة الاحتلال استهداف قطاع غزة وقصف مواقع للمقاومة


| طباعة | خ+ | خ-

علقت حركة حماس صباح اليوم الأحد على مواصلة جيش الاحتلال الإسرائيلي التصعيد على قطاع غزة وقصف واستهداف مواقع المقاومة الفلسطينية وكتائب القسام.

وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم في تصريح صحفي له :” إصرار الاحتلال الإسرائيلي على مواصلة التصعيد على غزة وقصف واستهداف مواقع المقاومة وكتائب القسام تصعيد خطير لا يمكن التسليم به”.

وأضاف :” على الاحتلال أن يتحمل تبعات ونتائج هذه السياسة الحمقاء والتي لن ترتد إلا في وجهه ، فالمقاومة الباسلة وفي مقدمتها كتائب القسام لها تجارب كافية في كيفية التعامل مع هذا العدو وكسر معادلاته وجعله لا يعرف الهدوء”.

من جهته قال المتحدث باسم حماس حازم قاسم ان القصف الذي شنه الاحتلال على قطاع غزة الليلة هو استمرار للعدوان على شعبنا.

وأضاف :” لن تنجح محاولات الاحتلال بفرض المعادلات على الأرض والمقاومة لديها من القدرة على الصمود والتحدي ما يفشل سياسة الاحتلال في كل مرة”.

وتابع :” ستكون الغلبة لشعبنا في هذا الصراع المتواصل مع المحتل الاسرائيلي”

وهاجمت مقاتلات إسرائيلية، فجر الأحد، موقعين لكتائب القسام، الجناح العسكري، لحركة “حماس”، في قطاع غزة، بعد نحو 3 ساعات على إطلاق قذائف من القطاع باتجاه إسرائيل.

وشنت مقاتلات إسرائيلية نحو 7 غارات على موقع واحد، يتبع لكتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، شرقي بلدة جباليا، شمالي القطاع.

كما أطلقت طائرات مروحية عسكرية، 3 صواريخ باتجاه موقع يقع في مخيم الشاطئ، غربي مدينة غزة.

ولم تعلن وزارة الصحة في غزة عن وقوع إصابات جراء الغارات.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان أصدره، عقب انتهاء الغارات، إن المقاتلات الحربية هاجمت معسكرا يشتمل على مستودعات ومكاتب ومراكز أمنية، بالإضافة إلى موقع عسكري للقوة البحرية لحركة حماس شمال قطاع غزة.

وأضاف إنه نفذ الغارات ردا على إطلاق 3 صواريخ من قطاع غزة، باتجاه مستوطنات محاذية للقطاع.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن مساء السبت، إنه رصد إطلاق 3 صواريخ من قطاع غزة، وتم اعتراضها من منظومة القبة الحديدية.