Monday, July 15, 2019
اخر المستجدات

حماس تعلن موعد اجتماعها مع المخابرات المصرية في القاهرة


حماس تعلن موعد اجتماعها مع المخابرات المصرية في القاهرة

| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – غزة: أعلنت حركة المقاومة الاسلامية (حماس)، اليوم الأحد، موعد اجتماع وفدها الذي وصل العاصمة المصرية القاهرة، مع المسؤولين في جهاز المخابرات المصرية.

وقال القيادي في حركة حماس عزت الرشق في تغريدة عبر حسابه على (تويتر) إن وفد الحركة برئاسة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية سيجتمع مع رئيس جهاز المخابرات المصرية الوزير عباس كامل والفريق المسؤول عن الملف الفلسطيني، غدا الاثنين.

وأضاف الرشق أن وفد حماس سيبحث مع المسؤولين المصريين ملف العلاقات الثنائية وتطورات الوضع الفلسطيني والتهدئة والمصالحة.

يذكر أن وفدا من حركة حماس ، برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية ، غادر اليوم الأحد، قطاع غزة عبر معبر رفح ، متوجها إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس حركة حماس إن هنية غادر غزة، على رأس وفد من أعضاء المكتب السياسي للحركة، متوجهًا إلى العاصمة المصرية القاهرة، للقاء المسؤولين المصريين لبحث العديد من القضايا السياسية وتطورات القضية الفلسطينية والعلاقة الثنائية بين الجانبين.

وكان خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أكد أن وفد حركة حماس برئاسة هنية، سيبحث خلال زيارته إلى القاهرة، “مجمل الحالة المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وسُبل مواجهة التحديات وترتيب البيت الداخلي”.

وحسب الحية، فإن زيارة حماس إلى القاهرة، سيتم من خلالها “استكمال القضايا (رفض الإفصاح عنها) التي تم بحثها اليوم مع الإخوة المصريين، والأمم المتحدة.

ويأتي ذلك بعد لقاءات ثلاثية جرت يوم الجمعة الماضي في غزة، بين هنية ومنسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، والوفد الأمني المصري.