الخميس 09 / فبراير / 2023

حماس تلمح الى وجود جنود أسرى لم يعلن عنهم

غزة / الوطن اليوم

نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس خلال الأيام الماضية فيديو مقتضب لعملية موقع أبو مطيبق شرق مخيم المغازي التي جرت خلال معركة العصف المأكول يظهر المقاتلين وهم يعودون لقواعدهم بسلام وبشكل مريح.

الحقيقة أن ما تم بثه فيدو مقتضب من عودة المجاهدين من العملية التي نفذوها والتي استهدفت ثلاث دوريات رباعية الدفع تابعة لجيش الاحتلال مقتضبة ولم تعط سوى تلميحاً بسيطاً لما حدث وليس لكامل المشهد.

المشهد الكامل تدركه قيادة جيش الاحتلال، وتعرف ما فيه من مصائب لديها، ولهذا تستمر في صمتها ولا تعلن لشعبها الحقيقة المرة فيما جرى خلال هذه العملية.

العملية كانت مدروسة ومركزة وقد استهدفت قيادات بارزة في “الجيش الصهيوني” كانت تسير في ثلاثة جيبات عسكرية، عدد من القيادات هرب في جيب أفلت من الكمين فيما قتل وأصيب من بقي وارتقى أحد مجاهدي القسام.

الفيديو أظهر خمسة من مقاتلي المقاومة من أصل 12 مقاتل نفذ العملية يعودون إلى قواعدهم بكل أريحية وقد استولوا على بندقيتين من طراز “أم 16″، لكن ماذا كان يفعل المجاهدون الباقون؟ لماذا لم يظهروا في شريط الفيديو المقتضب؟

كيف عاد المجاهدون الآخرون؟ وبماذا عادوا؟ ولماذا تركوا جزءً من سلاحهم في مكان العملية؟ أسئلة تطرح نفسها خاصةً أن مجاهدين اثنين من الخمسة الذين ظهروا في الفيديو يحملون قطعتي سلاح اغتنموها من العملية.

المصدر: موقع المجد

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن