Sunday, September 15, 2019
اخر المستجدات

حماس: خطاب فتح الإعلامي والسياسي منفصم عن الواقع


حماس: خطاب فتح الإعلامي والسياسي منفصم عن الواقع

| طباعة | خ+ | خ-

قال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم إن حالة انفصام واضحة عن الواقع، يعيشها الخطاب الإعلامي والسياسي لحركة “فتح”، في كل ما يتعلق بمحاولات تمرير مشاريع تنتقص من الحقوق الفلسطينية.

واعتبر قاسم في تصريح اليوم الثلاثاء أن السلوك السياسي للسلطة المتمثل باختطاف المؤسسات الوطنية، واستمرار العقوبات على قطاع غزة، يساهم في إضعاف قدرة الفلسطيني على مواجهة التحديات الكبيرة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

وأوضح أنه في الوقت الذي يتوجب رص الصفوف، وتقوية الجبهة الداخلية، تصر قيادة السلطة على خطواتها الانعزالية والانفصالية، مما يزيد من حالة الشرخ في الحالة الفلسطينية.

وأكد أن سياسة السلطة بمنع المقاومة في الضفة الغربية وملاحقة المقاومين، واستمرار التنسيق الأمني، هي التي تغري قادة الاحتلال للحديث عن ضم الضفة. وأضاف قاسم أنه “على قيادة حركة فتح أن تتوقف في الحال عن منطقها المتفرد، وأن تستمع إلى النداءات الوطنية المطالبة بتطبيق اتفاق المصالحة في القاهرة ٢٠١١، بما يؤسس لتشكيل جبهة وطنية قادرة على مواجهة مشاريع الاحتلال المدعومة من الإدارة الأمريكية”.

وطالب قيادة السلطة في رام الله للمبادرة برفع العقوبات عن قطاع غزة، ووقف ملاحقة المقاومة في الضفة الغربية، لأنها هي الوحيدة القادرة على مواجهة أوهام اليمين الإسرائيلي. حسب قوله.