Sunday, June 16, 2019
اخر المستجدات

حماس: سنتعامل مع أي قوة دولية كالاحتلال


| طباعة | خ+ | خ-

قال المتحدث باسم حركة حماس سامي ابو زهري، أمس الجمعة، إن حركته ستتعامل مع أي قوة دولية ستدخل قطاع غزة بالمعاملة ذاتها لقوات الاحتلال.

وأكد أبو زهري، خلال كلمةً له في مسيرة نظمتها حركته في رفح جنوب قطاع غزة، رفض حركته للتعامل مع أي اتفاق ناتج عن المفاوضات أو السماح بتمرير أي اتفاق يمس بحقوق وثوابت الفلسطينيين، داعيا الرئيس محمود عباس إلى الانسحاب من المفاوضات التي يرفضها الشعب الفلسطيني والفصائل بشكل كامل.

واعتبر أن ما يقدمه وزير الخارجية الأميركي جون كيري بأنه يهدف لتصفية القضية الفلسطينية، مشددا على أن “المفاوضات لم تجني للفلسطينيين أي نتائج إيجابية طوال عشرين عاما من أوسلو”.

وأضاف أن “الشعب الفلسطيني لن يقبل المساومة على حقوقه وثوابته، وجميعها ليست للمساومة، وسنحافظ عليها بالطريق التي قدم فيها قادتنا وأبناؤنا دمائهم فداءً لهذه الثوابت”.

ودع اأبو زهري، كيري والمجتمع الدولي إلى مراجعة مواقفهم نحو القضية الفلسطينية، مطالبا “الفصائل الفلسطينية بتشكيل إطار وطني واسع يجمع كل الفصائل رفضا للمفاوضات وأي قرار يمكن أن يتمخض عنها، باعتبارها مؤامرة يستغل فيها الاحتلال ضعف الفلسطيني وتهاونه”.

وبشأن المصالحة، أكد أبو زهري أن حركته قدمت خطوات إيجابية نحو إنجازها، معربا عن استنكاره لإقدام السلطة الفلسطينية على خطوات وصفها بـ “القمعية” ضد أنصار حماس والفصائل، داعيا حركة فتح لبرهنة أقوالها بوقف حملات الاعتقال وملاحقة عناصر حماس والفصائل.