Wednesday, September 18, 2019
اخر المستجدات

حماس: نحذر إسرائيل من إبعاد أي فلسطيني من الضفة


| طباعة | خ+ | خ-

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من إقدام إسرائيل على إبعاد أي فلسطيني من الضفة الغربية إلى قطاع غزة.

وقالت حركة “حماس” في بيان صحفي، مساء الأربعاء: “نحذر قادة العدو الصهيوني من الإقدام على إبعاد أي من أبناء شعبنا من الضفة الغربية إلى قطاع غزة، وسيكون لذلك تداعيات خطيرة يتحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عنها”.

وأكدت أن تنفيذ خطوة إبعاد أي فلسطيني من الضفة الغربية، “سيتم مواجهته بخطوات تصعيدية على الأرض لمنع هذه الجريمة”.

وطالبت “حماس” رئيس السلطة في رام الله محمود عباس بتحمل مسؤوليته الكاملة، والعمل بكل الطرق الدبلوماسية والسياسية والميدانية لمنع إسرائيل من إبعاد أي فلسطيني، من الضفة الغربية لقطاع غزة.

ودعت الدول العربية والمجتمع الدولي إلى منع هذا “السلوك العدواني الصهيوني” الذي ينافي كل القيم والقوانين والمواثيق الدينية والإنسانية والدولية.

وناقش المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر (الكبينت) في اجتماع عقده، أمس الثلاثاء، في تل أبيب، استمرار حملة الاعتقالات في صفوف حركة حماس في الضفة الغربية، وإبعاد عدد من نشطائها إلى قطاع غزة، وفق الإذاعة الإسرائيلية العامة.

ومنذ اختفاء ثلاثة مستوطنين، يوم الخميس الماضي، من مستوطنة “غوش عتصيون”، شمال الخليل (جنوب الضفة)، يشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، غالبيتهم قيادات ونشطاء في حركة حماس، وفق ما أعلنه جيش الاحتلال.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية، مسؤوليتها عن اختطاف المستوطنين الثلاثة، لكن بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية حمّل حركة “حماس” المسؤولية عن اختطافهم، وهو ما رفضته الحركة.