Thursday, October 17, 2019
اخر المستجدات

حمدان: زيارة “هنية” لإيران مسألة وقت وعلاقاتنا الدولية قائمة على دعم المقاومة


حمدان: سنسقط صفقة القرن

أسامة حمدان

| طباعة | خ+ | خ-

قال مسؤول العلاقات الخارجية بحركة “حماس” أسامة حمدان، إن “غضب الكيان الصهيوني من زيارة وفد حماس لطهران، يشير إلى أن هذه الزيارة قد تهبط قوته”، مؤكداً على أن “الحرص على المقاومة والحفاظ عليها أمر مشروع”.

وأضاف حمدان خلال حديث تلفزيوني، أن “المقاومة واضحة ولا يمكن أن نسمح بالمساس بأي خط من خطوطنا الحمراء”، قائلاً “نحن لدينا منطق واحد في إدارة علاقتنا، القائمة على أساس صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته، وفي المكان الذي تتواجد به هذه المصالح قائمة تنشأ علاقات حركة حماس”.

وبشأن زيارة رئيس المكنتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى طهران، أوضح حمدان أنها “مسألة وقت تتعلق ببعض الترتيبات”، مشدداً على أن “الفترة القادمة ستشهد تطوراً على صعيد قضية فلسطين”.

وكان مستشار وزير الخارجية الإيراني حسين شيخ الإسلام، إن أي مساعدة ستطلبها حركة حماس، ستلبيها إيران، باعتبارها جزءاً من المقاومة.

وأشار إلى أن “العلاقات بين إيران و حماس، جيّدة، خاصةً بعد جهود القيادة الحكيمة الأخيرة”، مشددًا على أن “حماس ستكون حاضرة في أي مواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي”.

ويذكر أنه وصل طهران ظهر الجمعة المنصرم، وفداً قيادياً رفيع المستوى من حركة حماس، برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري، وعضوية كلًا من: “عزت الرشق، ومحمد نصر، وأسامة حمدان، وزاهر جبارين، وسامي أبو زهري، وخالد القدومي”.