Thursday, November 21, 2019
اخر المستجدات

حملة إعتقالات و ست إصابات في الضفة


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / وكالات

اصيب اليوم الخميس، أربعة شبان بطلقات نارية ومعدنية مغلفة بالمطاط أثناء الاشتباكات التي اندلعت في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم بين الشبان وقوات الاحتلال.

و قالت وكالة وفا، أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم وهاجمت عدة منازل من المواطنين ما أدى لاندلاع مواجهات فتح الجنود خلالها نيران اسلحتهم اصيب خلالها اربعة شبان بالرصاص الحي والمعدني، تم نقلهم الى احد المستشفيات في بيت لحم. ولا تزال المواجهات مستمرة حتى اعداد الخبر.

و ذكر ذات المصدر الى ان قوات الاحتلال اعتقلت حتى الان شابين هما محمد نضال ابو عكر (20 عاما)، وصالح محمد صاالح الجعيدي.
و أكد، ان تم تسليم اربعة شبان بلاغات لمراجعة مخابرات الاحتلال في مجمع مستوطنة “غوش عتصيون” جنوب بيت لحم، هم، الشقيقين عبدالله 18 عاما، ومحمد نايف داوود سالم، والاسير المحرر وسام الحسنات، وعامر سامي حجاجرة (33 عاما).

و في نابلس أصيب شابان برصاص الاحتلال، فجر اليوم الخميس، و اعتقل تسعة مواطنين في بلدة تل جنوب المدينة نابلس.

و كانت عشرات الآليات العسكرية اقتحمت البلدة فجر اليوم، و انتشرت في مختلف أحيائها، وشنت حملة مداهمات واسعة لمنازل المواطنين، ونفذت أعمال تفتيش وتخريب لمحتوياتها.

و اندلعت مواجهات قوية بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص الحي، جرى نقلهما للمستشفى، كما أصيب عدد آخر بحالات اختناق بالغاز.

و اعتقلت قوات الاحتلال كلا من الأسرى المحررين: حازم توفيق عصيدة، عاصم حسن عصيدة، احمد يعقوب عصيدة، أيوب احمد عصيدة، محمود مصطفى عصيدة، عماد يوسف ريحان، معاذ يوسف ريحان، موسى احمد يامين، ياسر محمد رمضان.

كما سلمت قوات الاحتلال عددا آخر من الشبان بلاغات لمقابلة مخابرات الاحتلال في معسكر حوارة، وهم: جعفر يوسف ريحان، محمود صقر عصيدة، مثنى جميل اشتية، عاصم جميل اشتية، أنس جميل اشتية، أسامة خالد يامين.