Sunday, September 22, 2019
اخر المستجدات

حملة اعتقالات.. الاحتلال يعتقل 16 مواطنا من الضفة الغربية


| طباعة | خ+ | خ-

عتقلت قوات الاحتلال 16 مواطنا من محافظات الضفة الغربية وبعد أن داهمت منازلهم وبلداتهم.

ثمانية شبان من برقة بعد اقتحامها

واقتحمت قوة اسرائيلية كبيرة فجر اليوم بلدة برقة غرب نابلس واعتقلت نحو 8 شبان من البلدة .

وافاد شادي ابو عمر وهو اسير محرر من البلدة، ان جنود الاحتلال اقتحموا عدة منازل بالبلدة وعبثوا بمحتوياتها واعتقلوا كل من : عمران سيف ،عزت نشات سيف ،عبد الحكيم سيف ،امين تيسير صلاح ،ماجد نادر حجي، براء جهاد ابو عمر،هيثم دغلس.

شابان من جنين..واخر من بيت لحم

وأفاد مصدر أمني لـ’وفا’، بأن قوات الاحتلال اعتقلت فجرا الشابين محمد صبح (22 عاما)، وأسامة خلف (23 عاما) بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما في بلدة برقين جنوب جنبن .

كما اعتقلت   قوات الاحتلال  الشاب محمود جمال شنايطة (23 عاما) بعد دهم منزل والده وتفتيشه من بلدة العبيدية شرق بيت لحم .

خمسة مواطنين من الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، خمسة مواطنين من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة دير سامت جنوب غرب الخليل، واعتقلت المواطن حمزة يوسف الحروب (29عاما)، بعد مداهمة منزله وتفتيشه وتخريب محتوياته.

كما داهمت قوات الاحتلال قرية الطبقة وبلدة دورا جنوب الخليل، واعتقلت المواطنين محمد سلامة أبو راس، وعيسى يونس العواودة (35عاما)،عقب مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما، وعلى حاجز نصبته قرب مخيم الفوار اعتقلت المواطن رائد أحمد هديبات (40عاما)، من بلدة يطا جنوب الخليل.

وأفاد نادي الأسير في بيان صحفي تلقت سما الوطن نسخة منه  بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الفوار، واعتقلت الأسير المحرر محمد أحمد مصطفى النجار (30عاما)، بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته.

وقال أمجد النجار مدير نادي الأسير في محافظة الخليل وشقيق المعتقل أن قوة كبيرة من الجيش اقتحمت المنزل في تمام الساعة الثانية ونصف فجراً، وحطمت الأبواب بشكل وحشي وهمجي، وأجبرت جميع من في المنزل الذي يقطنه أكثر من عشرين فرداً على البقاء في غرفة، وقامت بتفتيش البيت واعتقال شقيقه محمد.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدتي اذنا ويطا، ونصبت حواجزها العسكرية على مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعلى مداخل بلدات سعير وحلحول ومخيم الفوار، وأعاقت حركة المواطنين وفتشت مركباتهم ودققت في بطاقاتهم الشخصية.