الخميس 17 / يونيو / 2021

حول العالم.. 4.3 مليار مستخدم للإنترنت عبر الهواتف الذكية

حول العالم.. 4.3 مليار مستخدم للإنترنت عبر الهواتف الذكية
حول العالم.. 4.3 مليار مستخدم للإنترنت عبر الهواتف الذكية

زاد عدد مستخدمي الانترنت عبر الهاتف النقال ليبلغ 4.3 مليار مستخدم. ويشمل هذا الرقم مستخدمي الانترنت المتنقل عريض النطاق عبر كل الأجهزة المتنقلة الذكية مثل الهواتف الذكية وأجهزة التابلت وحتى أجهزة الهواتف شبه الذكية التي يمكن تتصل بالإنترنت وتقدم خدمات الانترنت البسيطة.

وأظهرت الإحصاءات العالمية الحديثة – ضمن تقرير أصدرته شركة “Hootsuite” عن حالة الانترنت حول العالم خلال شهر تشرين الأول (أكتوبر) الحالي – أن عدد مستخدمي الانترنت المتنقل عريض النطاق “موبايل انترنت” عبر كل اجهزته المتنقلة ومع تسجيله هذا المستوى يكون قد شكل نسبة تصل الى 91.8 % من اجمالي مستخدمي الأنترنت حول العالم.

ووفقا لنفس الإحصاءات بلغ اجمالي مستخدمي الأنترنت حول العالم عبر كل الأجهزة الثابتة والمتنقلة حوالي 4.7 مليار مستخدم يشكلون نحو 60 % من اجمالي عدد سكان العالم.

الى ذلك ذكرت الإحصاءات أن عدد مستخدمي الانترنت المتنقل عريض النطاق عبر أجهزة الهواتف الذكية بلغ قرابة 4.23 مليار مستخدم شكلوا نسبة 90.8 % من اجمالي مستخدمي الانترنت حول العالم.

كما وأشارت البيانات العالمية إلى أن مستخدمي الانترنت المتنقل من خلال أجهزة الهواتف شبه الذكية التي توفر اتصال بسيط بالأنترنت شكلوا نسبة قليلة تبلغ 3 % من اجمالي مستخدمي الأنترنت.

وبخصوص معدل الوقت الذي يقضيه مستخدمو الانترنت على الأجهزة المتنقلة قالت الإحصاءات إن معدل الوقت اليومي الذي يقضيه المستخدم على الانترنت موبايل يقدر بحوالي 3 ساعات و37 دقيقة.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook