Wednesday, July 17, 2019
اخر المستجدات

حول هاتفك الذكي إلى مفتاح سيارة ذكي !


حول هاتفك الذكي إلى مفتاح سيارة ذكي !

| طباعة | خ+ | خ-

تخطط شركة Bosch المتخصصة في المنتجات التكنولوجية ومعدات السيارات لأن تجذب الأنظار بمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات بتطبيقها الجديد Perfectly Keyless الذي يستطيع تحويل أي هاتف ذكي إلى مفتاح يستطيع فتح وغلق السيارة عن بُعد.

ولفتت تقارير إلى النظام الجديد يعمل بكل سهولة عن طريق حساس يتم تركيبه في السيارة ليتعرف على الهاتف الذكي الذي لن يحتاج المالك حتى لإخراجه من جيبه فبمجرد اقترابه من السيارة يتعرف الحساس على الهاتف ويقوم بفتح السيارة تلقائيا ولن يحتاج المالك مفتاح السيارة إلا لتشغيل المحرك وغلق السيارة بعد انتهاء الرحلة.

وقد حاول مؤخراً العديد من مصنعي السيارات استغلال إمكانيات الهاتف لبرمجة نظام التوجيه في السيارة أو للتحقق من مكانها أو مستوى الوقود أو مستوى شحن البطاريات عن بُعد، واستطاعت شركات مثل بي إم دبليو ومرسيدس استخدام تطبيقات هاتفية لاستدعاء السيارة عن بعد وركنها، ولكن شركة Bosch باعتبارها شركة عالمية لتكنولوجيا السيارات قد حرصت أن يتوافق نظامها الجديد مع كافة أنواع السيارات وكل ما سيحتاجه أي سائق هو تحميل التطبيق المطلوب على هاتفه. كما سيقوم النظام بتعديل وضع مقعد السيارة والمرايا ومحطات الراديو في حاله برمجته للعمل مع أكثر من سائق وذلك بعد أن يتعرف الحساس على الهاتف القريب منه الذي سبقت برمجته تبعا له، ويتيح النظام أيضاً للمالك وضع حدود جغرافية لبعض الهواتف التي ستقوم بفتح السيارة وذلك كخاصية حماية لأولياء الأمور.

ويعد البديل المشابه لنظام Perfectly Keyless هو نظام Activity Key الخاص بشركة جاجوار وهو عبارة عن أسورة لا تحتاج لأي بطارية يستطيع المالك ارتدائها لتفتح وتغلق السيارة بمجرد الاقتراب منها لتمكن مالك السيارة من حفظ جميع ممتلكاته القيمة ومن ضمنها مفتاح السيارة والهاتف بداخل السيارة أثناء قيامه بمغامراته. وسيفتتح معرض فرانكفورت للسيارات في ال 12 من سبتمبر للصحافيين ومن 14 حتى 24 سبتمبر للجمهور، على حسب ما أفادت به التقارير.