Saturday, October 31, 2020
اخر المستجدات

خالد مشعل يدعو أحرار العالم إلى دعم غزة بشكل عاجل


خالد مشعل يدعو أحرار العالم إلى دعم غزة بشكل عاجل

| طباعة | خ+ | خ-

غزة – الوطن اليوم

دعا رئيس المكتب السياسي السابق لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” خالد مشعل، إلى دعم صمود الشعب الفلسطيني في غزة بشكل عاجل، وذلك خلال كلمة له مساء أمس السبت في الملتقى الوطني السادس عشر لشبيبة العدالة والتنمية في المغرب.

وخاطب مشعل العالم وأحرار الأمة. وقال: “غزة تُحارب اليوم بسبب صمودها وسلاحها ومقاومتها وبطولاتها التي أرهقت بها إسرائيل، وتحارب بسبب استقلالية قرارها السياسي”.

وأضاف “غزة تُحارب لأن رأسها مرفوعة؛ تُحارب بالحصار وبالتجويع وبالاغلاق المستمر منذ أكثر من 14 عامًا؛ وتُحارب في حياتها اليومية؛ واليوم جاءتها الكورونا في ظروف صعبة وقلة الإمكانيات وقد يستشري هذا الوباء لا سمح الله مع التهديد الإسرائيلي للعدوان المستمر”.

وتابع: “غزة تستنجدكم أيها العالم؛ وتستنجد فيكم رجولتكم ونخوتكم ومشاركاتكم معنا في هذه المعركة؛ غزة تريد منكم كسر الحصار الظالم وتقديم العون ودعم المقاومة البطلة ودعم الشعب والحاضنة الغزية والانتصار لقضيتهم ومد يد العون لهم والالتفات لما يعانونه من آلام وأوجاع”.

كما حث مشعل الالتفات إلى أهلنا في الضفة الغربية والقدس وأراضي 48 وفي الشتات، “فقضيتنا قضية واحدة، وشعبنا شعب واحد، ومعركته معركة واحدة؛ ونخوض معركتنا بصلابة وصمود؛ وسنتوحد فلسطينياً؛ ولن تتخلى عن مقاومتنا وسلاحها”.

وختم قائلاً: “ثقتنا بالمقاومة وسلاحها في قطاع غزة وكل فلسطين ثقة مطلقة وسنهزم الاحتلال؛ ولكن نريد من العالم وأحرار الأمة دعمكم والتحامكم وانخراطكم معنا في هذه المعركة؛ وسننال شرف المشاركة وسننال شرف الجهاد وسننال شرف النصر بإذن الله”.