Friday, September 20, 2019
اخر المستجدات

خالد مشعل يدعو إلى ترتيب البيت الفلسطيني على أسس الديمقراطية


| طباعة | خ+ | خ-

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، إلى هدم الانقسام وترتيب البيت الفلسطيني على أسس الديمقراطية بدءاً بالانتخابات البلدية والتشريعية والرئاسية ومنظمة التحرير، “لأن شعبنا لا يقبل أن يكون إلا تحت قيادة منتخبة توحد الوطن جميعاً” وفق قوله.

وأثنى مشعل خلال كلمة له في حفل تكريم الشهيد القسامي خالد الهور عبر الهاتف مساء أمس، في مخيم البريج وسط مدينة غزة، على شهداء أنفاق المقاومة الذين يغوصون في باطن الأرض لحماية شعبهم، ويزرعون الرعب في قلوب جنود الاحتلال وقادته.

وأشاد مشعل بجهاد الشهيد الهور الذي أتم حفظ القرآن الكريم قبل أيام من استشهاده.

ونعت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس الشهيد خالد مثقال الهور (23 عاماً) من مخيم البريج السبت الماضي، والذي قضى إثر انهيار أحد أنفاق المقاومة.

وتوجه مشعل بالتحية إلى والدة الشهيد الهور وعائلته ورفاقه في كتائب القسام، قائلاً لهم: “لقد ضربتم أروع الأمثلة في التضحية والفداء ومرغتم أنف الصهاينة في التراب، وبات قطاع غزة أيقونة للمقاومة في العالم بفضل جهادكم وتضحياتكم”.

وشدد مشعل في كلمته على التمسك بطريق الجهاد إذا لا رفعة في الدنيا والأخرة ولا تحرير للأوطان ولا عودة للقدس والأقصى ولا مستقبل لأهل فلسطين إلا بالجهاد، مشيراً إلى أننا نقف أمام عالم ظالم لا يحترم إلا القوي.

وأشاد بمخيم البريج وسجله الحافل بالتضحيات ومواجهة الاحتلال وتخريج قادة المقاومة كأمثال الشهيد الدكتور إبراهيم المقادمة والحاج أبو أيمن طه والقائد القسامي مروان عيسى.

وأكد على حرص حركة حماس على رعاية المقاومة وخدمة الشعب الفلسطيني والسعي إلى التخلص من الاحتلال البغيض وطرده من فلسطين.