الأحد 22 / مايو / 2022

خبير روسي: تركيا تعيد الروح لصناعة السفن الحربية بأوكرانيا

خبير روسي: تركيا تعيد الروح لصناعة السفن الحربية بأوكرانيا
السفن الحربية التركية

كشف الكاتب والخبير الروسي “ميخائيل موشكين”، أن تركيا تحاول إحياء صناعة السفن الحربية في أوكرانيا بعد الحالة المزرية التي وصلت إليها البحرية الأوكرانية.

ووفق فضائية (روسيا اليوم) أضاف “موشكين” أن الرئيس الأوكراني “فلاديمير زيلينسكي”، كشف أن تركيا بدأت في بناء طراد حديث لأوكرانيا، سيتم إنجازه بحلول نهاية العام 2023.

من جانبه، قال الكابتن الاحتياطي، رئيس حركة دعم الأسطول الروسي “ميخائيل نيناشيف”: “لم تتم مناقشة إمكانية بناء سفن حربية في أوكرانيا منذ 25 إلى 30 عاما.. يحتاج تنفيذ مثل هذه الخطط إلى وجود صناعة ذات تقنية عالية، وكوادر مؤهلة”.

• أفغانستان: اتفقنا على فتح ممر بري مع تركيا عبر أراضي إيران

ووفقا لـ”نيناشيف”؛ يمكن الحكم على حالة صناعة بناء السفن وصيانتها في أوكرانيا من خلال مؤشر مثل بناء القوارب “وهو أصعب قليلاً من تجميع السيارات”.

وأشار إلى أنه “حتى بناء سفن صغيرة وتجهيزها بالوسائل التقنية” غير موجودة حاليا في أوكرانيا فهم يشترون قوارب “مستعملة” لضباط الجمارك وحرس الحدود من الولايات المتحدة وبريطانيا، ولذلك، ليس من المستغرب أن تكلف البحرية الأوكرانية الأتراك بتجميع أول طراد لها.

وفي وقت سابق، كشفت شركة “بايكار” التركية المتخصصة في تقنيات الطائرات بدون طيار أن أوكرانيا اشترت عددا من طائرات “بيرقدار” التركية المسيرة.

شارك هذا المقال :

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on skype
Skype
Share on email
Email
Share on tumblr
Tumblr
Share on reddit
Reddit
Share on linkedin
LinkedIn

زوارنا يتصفحون الآن