Friday, October 18, 2019
اخر المستجدات

خطة لتحسين جدول الكهرباء خلال “رمضان”


| طباعة | خ+ | خ-

كشف نائب رئيس سلطة الطاقة في قطاع غزة المهندس فتحي الشيخ خليل عن خطة أعدتها سلطته من أجل تحسين جدول توزيع الكهرباء خلال شهر رمضان المبارك.

وقال الشيخ خليل في تصريحات إعلامية إن الخطة تعتمد على تشغيل المولد الثالث لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة خلال شهر رمضان لتحسين وصول التيار الكهربائي لمنازل مواطني قطاع غزة خاصة في أوقات السحور والإفطار.

وبين أن الخطة تعتمد على توفير كميات الوقود اللازمة لتشغيل المولد الثالث، وهو ما يستلزم استجابة وتعاوناً من قبل وزارة المالية في حكومة التوافق الوطني.

وتوقع أن يتم الموافقة على الخطة من قبل رئيس سلطة الطاقة عمر كتانة، ووزارة المالية خصوصاً بعد تشكيل حكومة التوافق الوطني وانتهاء حالة الانقسام.

وأوضح الشيخ خليل أن جدول التوزيع الحالي 8 ساعات وصل 8 ساعات قطع لن يتغير وفق الخطة المعدة بالكامل، بل سيتحسن خلال شهر رمضان المبارك بحيث يتم توفير طاقة كهربائية لمنازل قطاع غزة خلال فترات الذروة وهي قبيل الإفطار ووقت السحور.

ويعاني قطاع غزة من أزمة خانقة نتيجة الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي نتيجة النقص في إمدادات الوقود اللازمة لتشغيل جميع مولدات الكهرباء الموجودة في محطة توليد كهرباء غزة الوحيدة في قطاع غزة، وعدم رفدها بموارد كهربائية أخرى نتيجة الحصار، ورفض كافة المشاريع التطويرية على مدار السنوات الماضية.