Sunday, September 22, 2019
اخر المستجدات

خطواتك الذهبية للوصول إلى لقب “رائد الأعمال الناجح”


خطواتك الذهبية للوصول إلى لقب "رائد الأعمال الناجح"

| طباعة | خ+ | خ-

يبدأ نجاحك في أي خطوة من خطوات حياتك من عقلك الذي يعمل بدوره على ترجمة أفكارك إلى خطط تبنى على أرض الواقع لتسير بخطوات ثابتة نحو النجاح.

وعلى الرغم من أن الكثيرين من رواد الأعمال يعتقدون أن فكرة الوصول إلى النجاح والتميز في مجال الأعمال تُعد من الأمور صعبة المنال؛ فإن الأمر في النهاية يتوقف على الخطة التي ترسمها لنفسك لتحقيق أهدافك.

إليك بعض النصائح التي ستساعدك في الوصول للنجاح، وتحقيق لقب “رائد الأعمال الناجح”.

الاستقلال المادي

تُعد من أهم الخطوات التي تساعدك في الوصول إلى النجاح؛ فالعمل بأموالك الخاصة سيبعد عنك شبح التوتر المتعلق بالمجازفة بأموال الغير.

تعلم مهارات جديدة

الخطوة الأولى في طريق النجاح هي السعي لتعليم مهارات جديدة لا الحصول على أموال دون تنمية مهاراتك العقلية؛ فالمال قادم بلا محالة، لكن الأهم هو اكتساب المهارات التي ستساعدك على الحفاظ عليه واكتساب المزيد من المال.

اختيار أصدقاء العمل

الأصدقاء مفتاح كل نجاح ليس في مجال الأعمال فقط، بل في شتى مجالات الحياة؛ فحاول الاقتراب من أصدقاء العمل الناجحين؛ والاستفادة منهم لتنمية وصقل مهاراتك وخبراتك.

الادخار للخطوة القادمة

هل ستظل في ذلك المنصب مدى الحياة؟ لا بد لك أن تسعى للادخار للخطوة القادمة التي تمكنك من بداية مشروعك الخاص، وحاول أن تكون نسبة ادخارك تزيد على 10% من إجمالي دخلك.

الخبرة والتجربة هما الأهم

أي مشروع ناشئ لديه فرصة في الفشل تعادل فرصته في النجاح؛ ولكن يجب علينا أولاً وقبل البدء في تلك الخطوة العمل في مجال له فكرة مشروعك نفسه الذي ترغب في إنشائه؛ لاكتساب الخبرة والتمرس على مشروعك للحصول على البداية الصحيحة.

شريك في صنع القرار

تُعد فرصة العمل في شركة صغيرة داخل منصب يتيح لك الفرصة للمشاركة في صنع القرار؛ التدريب المثالي لرائد أعمال، فحاول الابتعاد بقدر الإمكان عن الشركات العملاقة التي تجعلك تنفذ القرارات ولا تصنعها تماماً كالترس داخل مكينة العمل.

تعلم من أخطائك

لا تتشاءم إذا وقعت في الخطأ؛ فارتكابك للخطأ يفيدك أكثر مما يفيدك نجاحك حيث يؤهلك لمواجهة المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها مشروعك بشكل احترافي.

شراكات رأس المال

اختيار الشُركاء قبل كل شيء قاعدة أساسية لمشروعك الناجح؛ لأنك ببساطة شديدة قد تتعرض لخسارة رأس مالك خلال المشروع، ما يتسبب في العديد من المشكلات والخلافات القانونية.

لكن في حالة إن كنت تعرف شركاءك جيداً فسوف يكون الأمر أبسط من ذلك بكثير، وسوف تُحل الأمور القانونية بشكل ودي بسيط دون الدخول في الكثير من التعقيدات.