الخميس 01 / ديسمبر / 2022

خطوات للعناية بالأظافر تجعلها صحية أكثر

خطوات للعناية بالأظافر تجعلها صحية أكثر
خطوات للعناية بالأظافر تجعلها صحية أكثر

الأظافر المرتبة والقصيرة دليل واضح على الجمال، وتعتبر الأظافر الطويلة جذابة لبعض النساء، وتشعر كل امرأة بمزيد من الثقة عندما تكون لديها أظافر طويلة وجميلة ومطلية، لكن كثير من النساء تعاني مشكلة ضعف الأظافر، فلا تتحمل القوة وتتكسر بسهولة، وتلجأ العديدات للأظافر المزيفة للحصول على أظافر طويلة تكسبهن الثقة. فالعناية بأظافرك تساعدها على النمو والحفاظ عليها صحية وقوية.

إليك خطوات للعناية بالأظافر:

1- التنظيف

قومي بتنظيف أظافرك باستعمال عود الأسنان أو قطن الأذن. ولإزالة البكتيريا الموجودة تحت أظافرك، بللي قطن الأذن ومرريه تحت أظافرك مرتين في اليوم، ما سيجعل الأظافر نظيفة وصحية، وسيساعد في تسريع عملية إطالة الأظافر.

2- الترطيب

عند ترطيب يديك، لا تنسي ترطيب اظافرك كذلك، ذلك أن الأظافر الجافة يمكن أن تسبب تكسرها، لذلك ضعي في اعتبارك أن الترطيب المناسب هو أساس روتين العناية بالأظافر.

3- برد الأظافر

يكون برد الأظافر مفيداً عندما لا تودين قص أظافرك كثيراً، إذ يعمل على تقصيرها بشكل خفيف، ويغير شكلها، فتستطيعين الحصول على أكثر من شكل نهائي باستخدام المبرد، لكن احرصي دائماً على اختيار الشكل الذي يناسب أظافرك.

4- إزالة الجلد الميت

لا تقصي الجلد الميت حول أظافرك، لأن إزالته بهذه الطريقة يمكن أن تسبب أمراضا جلدية، وإنما استخدمي الزيت الخاص بإزالة الجلد الميت حول أظافرك، ودلكي كمية قليلة منه حول أظافرك حتى تمتصه البشرة، كرري هذه الخطوة قبل النوم للحصول على أفضل النتائج.

5- الزيوت المفيدة

يؤدي تدليك أظافرك والمنطقة المحيطة بها بالزيوت المفيدة إلى تنشيط الدورة الدموية حول أظافرك، ما يحفز نموها، كما أن الزيوت تغذي الأظافر وتحميها من الجفاف والتكسر.

6- طبقة الحماية الأساسية

تحافظ طبقة الحماية الأساسية على سطح الأظافر، وتمنع تلفها بشكل سريع، كما يستخدم طلاء الحماية كطبقة أولية توضع قبل طلاء الأظافر، ما يساعد في ثبات الطلاء النهائي، وعدم تعرضه للتقشير.

7 – طلاء الأظافر

دللي نفسك بطلاء الأظافر بين الحين والآخر، فهو يمنحك شعورا بالثقة والجمال، كما أنه يعتبر تجديداً للنفسية، فطلاء أظافرك يمكن أن يجعلها تبدو جميلة وجذابة، ولا تنسي طلاء أظافر قدميك كذلك لمظهر كامل.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن