الخميس 01 / ديسمبر / 2022

خفض ضغط الدم المرتفع بأعشاب طبية

خفض ضغط الدم المرتفع بأعشاب طبية
خفض ضغط الدم المرتفع بأعشاب طبية

الأدوية الكيميائية يمكنها مساعدتك على التحكم في ضغط الدم على الفور، ومع ذلك يفضل معظم الأشخاص استخدام الأساليب الطبيعية والأعشاب التي قليلا ما يكون لها آثار جانبية، كما تتميز بانخفاض التكلفة.

فيما يلي أعشابا طبية تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع:

الكرفس

في دراسة تعود لعام 2016، تم اختبار مستخلص أوراق الكرفس على الفئران في المختبر وثبت أنه يخفض ضغط الدم بقدر ملحوظ، حيث يساعد تناول أوراق الكرفس على تعزيز استقرار ضغط الدم، بسبب احتوائه على مادة الفثاليدات التي تساعد على إرخاء جدران الشرايين لزيادة تدفق الدم وخفض الضغط.

الزنجبيل

وجد الباحثون أن الزنجبيل يخفض ضغط الدم بسبب سده لقنوات الكالسيوم بشكل طبيعي وتوسيع الأوعية الدموية، كما يساعد الزنجبيل على منع تجلط الدم في الأوعية الدموية، وتعمل مضادات الأكسدة الموجودة فيه على خفض خطر ارتفاع ضغط الدم.

الريحان

الريحان الحلو غني بمادة الأوجينول المضادة للأكسدة والتي فوائدها العديدة تشمل خفض ضغط الدم، من خلال العمل كمانع طبيعي لقنوات الكالسيوم، لذلك يُستخدم الريحان في الطب الصيني التقليدي لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة وحالات مثل ارتفاع ضغط الدم.

الثوم

يساعد الثوم في تقليل ضغط الدم عن طريق منع الجسم من إنتاج مادة أنجيوتنسين 2، أو تعزيز توافر أكسيد النيتريك، أو زيادة إنتاج كبريتيد الهيدروجين، حيث يعد الثوم مضاد للالتهابات والأكسدة، ويعتبر تناوله نيئاً أحد العلاجات العشبية لإدارة ارتفاع ضغط الدم.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن