Sunday, August 25, 2019
اخر المستجدات

“خلل أمني” إسرائيلي يتسبب بنشر تفاصيل التحقيق حول خطف المقاومة للضابط هدار


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / غزة

كشفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الاثنين، النقاب عن تحقيق الجيش مؤخرًا في “خلل أمني خطير” تمثل بنشر التفاصيل السرية لعملية أسر الضابط هدار غولدن بمدينة رفح جنوب قطاع غزة خلال الهجوم البري، على الموقع الإلكتروني الخاص بالجيش.

وقال  مراسل الإذاعة للشؤون العسكرية روم ليئون، إن “خرائط ووثائق وصورًا سرية نشرت عن طريق الخطأ على شبكة الجيش على الإنترنت ويسمح لغالبية الجنود بتصفحها، ما شكّل ضربةً أمنية خطيرة بعد أن بقيت التحقيقات متاحة على مدار شهرين”.

وأضاف أن “التحقيقات السرية شملت تفاصيل خاصة عن كيفية تسلسل الأمور في الأول من آب (أغسطس) 2014، وفور اختطاف غولدن من ضمنها وثائق خطيرة وصور لنفق حماس الذي خُطِف إليه غولدن، إضافة لخرائط سرية لتفرع نفق المقاومة وسير قوات الاحتلال هناك”.

وأشار ليئون إلى أن التحقيقات التي تقع على مدار 99 صفحة شملت تسلسل الأحداث منذ اللحظة التي أعلن فيها عن تفعيل نظام الخطف (حنيبعل) لاسيما خط سير الجيش على الأرض وتوصيات واستنتاجات قيادة لواء “جفعاتي” بخصوص العملية بأدق التفاصيل.

وعقب الناطق بلسان الجيش على الخلل قائلًا إنه “قيد التحقيق مع مسؤولي أمن المعلومات في الجيش وتمت إزالة المادة من الموقع فور العلم بالخلل”.