Monday, June 17, 2019
اخر المستجدات

خمسة أشياء مزعجة يمكن استردادها من خلال هاتفك المحمول


| طباعة | خ+ | خ-

في وقت بدأت تستعين فيه الشرطة، ثم المستخدمين في بريطانيا، ببرامج تعينهم على استعادة بعض الأشياء التي يمكن تداولها وتناقلها عبر الهواتف المحمولة، نبرز فيما يلي قائمة بخمسة أشياء مزعجة يمكن استردادها من الهاتف باستخدام هكذا برامج :

1- الصور والفيديوهات : وإن تمّ التقاط صورة سريعة وجرى حذفها على الفور، إلى جانب كلّ الصور والفيديوهات الموجودة لديك، فمن الممكن أن يتمّ استرجاعها.

2- التفاصيل المصرفية الموجودة على التطبيقات: على الرغم من أنّ المصارف تبذل قصارى جهدها لجعل العمليات المصرفية التي تتمّ عبر الهواتف الذكية آمنة قدر الإمكان، إلا أن هناك إمكانية لاستردادها.

3- رسائل الإس إم إس ورسائل البريد الإلكتروني ( المرسلة والمستقبلة ): وهو مشابه لما ينطبق على كلّ الرسائل التي تنطوي على رسائل الإس إم إس، البريد الإلكتروني، الواتس أب، الوي تشات، التراسل الفوري، الاسكاي بي وكذلك الإم إم إس.

4- تاريخ التصفح الخاص بالانترنت: بخاصّة وأنّ أعداد متزايدة من الأشخاص بدأوا يستخدمون هواتفهم مع مرّ السنين في البحث عبر غوغل وتصفّح مواقع الإنترنت المختلفة.

5- أجهزة استشعار تحديد المواقع: إن كان الوصول إلى صورك، ورسائلك وكلمات المرور الخاصّة بك ليس بالأمر الكافي، فعليك أن تعلم أنّ من بين الأشياء التي يمكن للقراصنة أن يضعوا أياديهم عليها هو التاريخ الخاصّ باستشعار الأماكن والمواقع.