Tuesday, October 15, 2019
اخر المستجدات

داخلية غزة: الهباش مسئول عن الفوضى بغزة وأحبطنا تفجير مفخخات


| طباعة | خ+ | خ-

رام الله / الوطن اليوم

كشفت وزارة الداخلية والأمن الوطني التابعة لحكومة غزة، عن إحباطِ الأجهزةِ الأمنيةِ لعدةِ مخططاتٍ تهدفُ إلى إعادةِ الفوضى للقطاعِ، مؤكدة أن جهات سيادية في السلطة الفلسطينية برام الله مسئولة عن هذه الفوضى، وعلى رأسهم قاضي قضاة فلسطين الشرعيين ومستشار الرئيس عباس محمود الهباش.

وقالت الداخلية في مؤتمر صحفي عقده الناطق باسمها إياد البزم، صباح الأربعاء (10/6) إنّ معظمَ عملياتِ الإخلالِ بالأمنِ في قطاعِ غزةَ يقفُ خلفَها جهاتٌ أمنيةٌ وسياسيةٌ في السلطةِ الفلسطينيةِ برام الله، حسبَ تحقيقاتِ الأجهزةِ الأمنيةِ، موضحة أنّ هذه الجهاتِ نفسَها حاولتْ مؤخراً استغلالَ حالةِ الصراعِ على الصعيدِ الإقليمي؛ لإدخالِ قطاعِ غزةَ في دوامةٍ من الفوضى من خلال استنساخِ نماذجَ ومجموعاتٍ بأسماءٍ وأشكالٍ مختلفةٍ بما يتوافقُ مع تلك الحالةِ.

وأضاف البزم: تسعى هذه الجهات للقيامِ بأعمالٍ تخلُ بالحالةِ الأمنيةِ المستقرةِ في غزةَ، وكذلك العملُ على محاولةِ ضربِ حالةِ التوافقِ بين فصائلِ المقاومةِ التي أجمعتْ عليها بما يخدمُ شعبنَا ويقدرُ ظروفَه الصعبة”.

وأوضح الناطق باسم داخلية غزة أن الأجهزةُ الأمنيةُ أحبطت في شهرِ مايو الماضي تفجير سيارةً مفخخةً وُضعتْ عندَ مفترقِ الشجاعيةِ المكتظِ قبيل انفجارِها، وتمكنتْ من إلقاءِ القبضِ على المتورطِ في هذا العملِ وهو المدعو نعيم ديب أبو فول (55 عاماً).

وعرضت الداخلية خلال المؤتمر تسجيلا مرئيا للمتهم أبو فول يعترف فيه بالتهم الموجهة إليه.