الأحد 28 / فبراير / 2021

داخلية غزة توضح تفاصيل تخفيف الإجراءات الوقائية للحد من انتشار (كورونا)

داخلية غزة توضح تفاصيل تخفيف الإجراءات الوقائية للحد من انتشار (كورونا)
داخلية غزة توضح تفاصيل تخفيف الإجراءات الوقائية للحد من انتشار (كورونا)

قال الناطق باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة إياد البزم: “تم الإعلان عن التخفيف من الإجراءات خلال إغلاق يومي الجمعة والسبت، حيث سمح للمواطنين بالتحرك دون استخدام المركبات”.

وتابع البزم في تصريح إذاعي ظهر يوم السبت: “لاحظنا درجة التزام عالية وعلى مدار 7 أسابيع متتالية شعرنا بالالتزام الكبير، ما قلل من انتشار الوباء وجعلنا نخفف من الإجراءات الوقائية بشكل محدود”.

وأكد على أن الوزارة تعمل جاهدة للتخفيف من الإجراءات قدر المستطاع، متأملًا أن يستمر المواطنون بالتزامهم حتى ننتهي من هذه الأزمة.

وأشار إلى أننا ما زلنا في ظروف تحتاج للالتزام وارتداء الكمامة خاصة في فصل الشتاء وارتفاع الإصابات في بعض المناطق والدول المحيطة، منوهًا إلى أن الإجراءات الوقائية، وخاصة إغلاق يومي الجمعة والسبت، حققت نجاحاً وساعدت في الحد من انتشار الفيروس، ونتمنى التزام الناس لنصل إلى واقع أفضل، خاصة مع قرار العودة للمدارس.

وأفاد بأنه يوجد تقييم أسبوعي للحالة الوبائية وبناء عليه نأخذ قرارات سواء بالتخفيف أو التشديد، ويتم تسيير دوريات يومية لمتابعة كافة القطاعات والتأكد من اتباع إرشادات السلامة والوقاية، مشددًا على أن الإجراءات يجب أن تُعزز بوعي المواطنين والتزامهم.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن