الأربعاء 08 / فبراير / 2023

دار القرآن الكريم والسنة تطلق مخيم لتحفيظ القرآن للصم

أطلقت جمعية دار القرآن الكريم والسنة وبتمويل كريم من جمعية الإمام الشاطبي لتحفيظ القرآن الكريم في لبنان مخيم بالقرآن نسمو 3 لتعليم وتفسير القرآن الكريم لفئة الصم والبكم في قطاع غزة، حيث استهدف المشروع أكثر من 38 طالب وطالبة من طلبة المرحلة الثانوية يحضرون يومياً إلى مكان انعقاد المخيم ويمكثون أربع ساعات متواصلة يتعلمون خلالها تفسير آيات القرآن الكريم من جزئي عم وتبارك وذلك باستخدام لغة الإشارة الخاصة بهم من خلال مترجم للغة الإشارة حيث يقوم المترجم بترجمة التفسيروالمعاني التي يلقنها المحفظ للطلبة، بالإضافة إلى أن المخيم يشمل على برنامج لتعليم تفسير بعض ما ترشد إليه الأحاديث الأربعين النووية وأيضاً تعليم الطلبة فقه الصلاة والطهارة والصيام.

ويذكر أن جمعية دار القرآن الكريم والسنة قد نفذت مخيمين لتعليم تفسير القرآن الكريم لفئة الصم والبكم في الأعوام 2013و2014 على التوالي وقد لاقت المخيمات نجاحاً باهراً واستحساناً من الطلبة وأولياء أمورهم والمختصين في مجال تربية ذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن جانبه شكر المدير العام لجمعية دار القرآن الكريم والسنة أ. محمود خاص جمعية الإمام الشاطبي على جهودها في خدمة أهل القرآن الكريم في قطاع غزة، وعلى تكرمها في تمويل مخيم بالقرآن نسمو (3) الذي يعتبر المشروع الفريد من نوعه في فلسطين بل في العالم العربي والإسلامي، وكما وشكر أ. خاص كل المتبرعين والمساهمين الذين كان لهم دور كبير في استكمال نشاطات المخيم لهذا العام.

ومن الجدير ذكره أن مدة المخيم شهرين متواصلين ولحسن طالع الطلبة الصم يأتي المخيم في هذا عام تزامناً مع شهر رمضان المبارك شهر القرآن والأجر المضاعف للقارئ القرآن، وهذا ما أسعد الطلبة وشجعهم على الالتزام بالحضور للمخيم والمشاركة في أنشطته.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن