Wednesday, June 26, 2019
اخر المستجدات

“داعش” إسم لطائرة ألمانية


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/وكالات

فوجئ ركاب رحلة بين ستراسبوغ الفرنسية وفرانكفورت الألمانية حينما اكتشفوا رقم تسجيل الطائرة التي سافروا على متنها والتابعة لشركة “لوفتهانزا”. وهذا الرقم هو: “داعش”، ما خلق ارتباكًا عندهم.

ووفق وكالة الصحافة الفرنسية “فرانس24” فإن المثير أن الطائرة التابعة لإحدى كبرى شركات الطيران العالمية، تحمل رقم تسجيل “د-اعش” وهو الاسم الذي يعرف به تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وتفاجأ المسافرون لرؤية هذا المشهد، خاصة بعد الهجمات التي استهدفت العاصمة الفرنسية باريس في 13 تشرين الثاني/نوفمبر مسفرًا عن مقتل 130 شخصًا وجرح المئات.

ونشر ركاب رحلة ستراسبورغ-فرانكفورت الأربعاء على مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما “تويتر”، صورا كتب عليها D-AECH، وكتب أحد المغردين، “لا شكرا سآخذ الرحلة المقبلة”.

وتخضع رقمنة الطائرات في كل بلد لقواعد دولية خاصة، حيث يرمز الحرف الأول إلى البلد الذي تنتمي إليه شركة الطيران فتبدأ بحرف “ف” في فرنسا، وبحرف “د” بالألمانية نسبة إلى “دوتشلاند” ما يعني ألمانيا باللغة الألمانية.

وشركة “لوفتهانزا” هي أكبر شركة طيران ألمانية، كما يعد مطار فرانكفورت أكبر مطارات البلاد.

وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، في خطاب ألقاه في 18 تشرين الثاني/نوفمبر أمام رؤساء البلديات الفرنسية في باريس، دعا الفرنسيين إلى عدم الاستسلام للخوف.

وقال: “من خلال الإرهاب يريد داعش بواسطة عمليات القتل زرع الشكوك والفتنة ووصمة العار”. وتابع “علينا عدم الاستسلام للرغبة في الانطواء ولا للخوف ولا المزايدة ولا ردود الفعل المفرطة”.