Sunday, July 21, 2019
اخر المستجدات

دبي تحتضن قمة التنس في العالم


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم

تحتضن إمارة دبي قمة مباريات التنس العالمية حينما يتواجه المصنف الأول عالميا نوفاك ديوكوفيتش مع المصنف الثاني وروجر فيدرر في نهائي بطولة دبي للتنس السبت.

ومنذ عدة أشهر كان من المفترض أن يلتقي اللاعبان معا في البطولة الختامية للتنس في لندن قبل أن ينسحب فيدرر بسبب الإصابة.

لكن هذه المرة يعيش اللاعبان فترة من التألق وستكون المواجهة37  بينهما منتظرة من منظمي البطولة البالغ جوائزها 2.5 مليون دولار.

وأحرز هذا الثنائي عشرة ألقاب فيما بينهما في بطولة دبي ورغم تفوق فيدرر 19-17 على ديوكوفيتش فإن اللاعب الصربي فاز بالمواجهة المهمة بينهما العام الماضي عندما توج ببطولة ويمبلدون.

وقال ديوكوفيتش (27 عاما) للصحفيين بعد تفوقه على التشيكي توماس برديتش 6- صفر و5-7 و6-4 في الدور قبل النهائي مساء الجمعة “عند مواجهة روجر يكون دائما التحدي كبيرا.”

وأضاف المصنف الأول عالميا “إذا أردت الفوز يجب أن أقدم أفضل ما لدي أمام روجر في نهائي أي بطولة وهنا على وجه التحديد لأني أشعر أن الأجواء الحالية تعتبر مثالية بالنسبة له.”

والتقى اللاعبان ثلاث مرات في بطولة دبي وفاز فيدرر بمواجهة الدور قبل النهائي العام الماضي وكذلك تفوق على منافسه الشاب آنذاك في دور الثمانية 2007 بينما فاز ديوكوفيتش بنهائي عام 2011.

وقال ديوكوفيتش “أتطلع لخوض المباراة.. تكون المواجهة صعبة دائما، أحتاج إلى أن أكون مستعدا وأحتاج إلى التركيز طوال اللقاء.”

وأشاد فيدرر، الذي اجتاز الكرواتي بورنا كوريتش بمجموعتين متتاليتين في الدور قبل النهائي، بمنافسه ديوكوفيتش كثيرا.

وقال فيدرر الذي أحرز 17 لقبا بالبطولات الأربع الكبرى للصحفيين “نوفاك يسيطر بشكل كبير على اللعبة منذ نهاية العام الماضي، لقد أظهر ذلك في الأوقات الحاسمة وهذا ما يمكن توقعه من نوفاك.”

ونجح اللاعبان في الوصول إلى نهائي بطولة دبي دون عناء كبير.

ولم يخسر فيدرر أي مجموعة خلال المسابقة كما أن أعلى مصنف واجهه هو الفرنسي ريشار جاسكيه المصنف 27 عالميا وفاز فيدرر بالمجموعة الأولى 6-1 قبل أن ينسحب المنافس بسبب الإصابة.

وشق ديوكوفيتش طريقه في البطولة وخسر 13 شوطا فقط في ثلاث مباريات قبل أن يتفوق على برديتش في الدور قبل النهائي.