Tuesday, September 17, 2019
اخر المستجدات

دجاج ميت يُباع “شاورما” في أسواق غزة


| طباعة | خ+ | خ-

تمكنت مباحث التموين شمال غزة، من ضبط 2 طن من الدجاج الميت قبل بيعه في أكبر محالات الشاورما ومحلات بيع اللحوم للمستهلكين في أسواق القطاع.

ففي وقت متأخر من مساء الخميس الماضي بعد منتصف الليل تلقى قسم الطب الوقائي (مراقبة الاغذية) في المنطقة الشمالية مكالمة هاتفية من مباحث التموين تفيد بوجود دجاج طازج تم ذبحه وهو ميت او مريض وهو موجود في احد الثلاجات في شمال غزة.

وحسب مصادر محلية؛ تم التواصل على الفور مع بعض مفتشي الصحة بالإضافة الى قوة من المباحث والتوجه الى المكان وبالفعل وبعد الفحص الظاهري للدجاج تبين ان الموضوع في محله حيث تم التحفظ على اكثر من 2طن من الدجاج الكامل والفخاذ والصدر والاجنحة لحين اتلافها حسب الاصول وتحويل ملف التاجر الى مباحث التموين والنيابة لاستكمال الاجراءات القانونية.

واشارت المصادر الى أن قسم الطب الوقائي في المنطقة الشمالية أتلف الكمية المذكورة وذلك بسبب ذبحه للدجاج وهو نافق حيث تم الاتلاف في مكب نفايات جحر الديك بحضور كل من البلدية والشرطة ومباحث التموين حيث تم تحويل الملف للنيابة وتم حبس صاحب البضاعة على ذمة التحقيق.

ويشار الى أن الدجاج تم ذبحه وهو نافق بعد موجة الحر التي ضربت القطاع يوم الاربعاء من الاسبوع الماضي  والتي ادت الى نفوق اكثر من 100 الف دجاجة تم اتلافها حسب الاصول في محافظات القطاع.

وأكدت مصادر إن أحد أكبر محلات الشاورما بميدان فلسطين “الساحة” بغزة وأحد محال بيع اللحوم في حي الشيخ رضوان مشتركان في هذه التجارة التي بيعت لهم من مزرعة في منطقة المغراقة وسط القطاع.

4f4dd26347c39b4ce15545cd263d0cdc الوطن اليوم-دجاج ميت يُباع "شاورما" في أسواق غزة