Monday, August 19, 2019
اخر المستجدات

دحلان: أحلم في أن أكون رئيساً لفلسطين


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / وكالات
نشر موقع صحيفة ” نيوز ويك” مقابلة مع النائب محمد دحلان قال فيها أنه ينوي الترشح للانتخابات الرئاسية الفلسطينية حال حصولها.

جاء ذلك في مقابلة قدّمها لموقع “NEWSWEEK”، والتي نُشرت اليوم.

واتهم الرئيس محمود عباس دحلان شخصيا بأنه متورط في وفاة ياسر عرفات، وقال ذلك علنا، في شهر آذار عام 2014، في اجتماع المجلس الثوري لحركة فتح، وتم بث هذه التصريحات في التلفزيون الفلسطيني، الأمر الذي رد عليه دحلان في لقاءات تلفزيونية ، وكشف أن لديه معلومات خطيرة عن عباس .

ويحاول دحلان الآن أن يلعب دورا سياسيا كما أنه يستخدم علاقاته الشخصية والإقليمية من أجل تعزيز مكانته وشعبيّته، في المرحلة الأولى في أوساط سكان قطاع غزة.

ويحظى دحلان بحب وتقدير غالبية أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ، حيث تؤكد المصادر انه يحظى بدعم فئات كثيرة ، ومن المعروف أن هناك من يعتقد أنه المنقذ الحقيقي للحالة الفلسطينية المزرية.

ولد دحلان، البالغ من العمر 53 عاما فقط، في مخيم اللاجئين خان يونس، و يتمتع بعلاقات وثيقة مع العديد من الدول.

وفوق كل ذلك، ينشغل دحلان بالنشاطات السياسية . قبل شهر فحسب، ذهب إلى القاهرة والتقى مع الرجل القوي، عبد الفتاح السيسي.

وقد زار أيضًا رئيس الاستخبارات المصرية، الجنرال أحمد فريد التهامي، بل والتقى بممثل الأقباط في مصر.

والتقى أيضًا بوزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، وألقى خطابا أمام البرلمان الأوروبي.

وقالت NEWSWEEK: “ليست هذه لقاءات لرجل أعمال ناجح، وإنما لشخص ذي طموح بأن يصبح رئيسا في يوم ما لا شك أن المصريين يرغبون بعودة دحلان إلى الأراضي المحتلة، فهم يعلمون بأن لديه القدرة على التأثير على غزة ويحتاجون إليه من أجل إسقاط حماس. ولذلك فهم يضغطون على أبو مازن من أجل المصالحة مع دحلان”.