الأحد 18 / أبريل / 2021

دراسة: المدارس من أهم أسباب تفشي السلالة الجديدة لـ (كورونا) في بريطانيا

دراسة: المدارس من أهم أسباب تفشي السلالة الجديدة لـ (كورونا) في بريطانيا
دراسة: المدارس من أهم أسباب تفشي السلالة الجديدة لـ (كورونا) في بريطانيا

أظهرت دراسات حديثة صادرة عن وكالة الصحة العامة في إنجلترا (PHE)، أن السبب وراء تفشى السلالة الجديدة من فيروس كورونا في بريطانيا هي الحضانات والمدارس والجامعات، حيث ساهم تأخر قرار غلقها إلى تصاعد منحى الإصابات بصورة مرعبة داخل البلاد، حيث سجلت بريطانيا أكثر من 50 ألف إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا يوميًا على مدار الأسبوع الماضي، وفقًا لما ذكرته صحيفة (ديلي ميل) البريطانية.

وكانت وكالة الصحة العامة في إنجلترا قد أجرت اختبارات على 10 آلاف شخص من المصابين بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا، وذلك في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر الماضي، تبين منها أن نسبة 26% من الأشخاص المصابين بالعدوى بما يعادل 2722 شخصًا، كان سببها الحضانات والمدارس الابتدائية والثانوية والجامعات، مقابل 8% فقط تسببت فيها المستشفيات.

وأرجعت الدراسة أسباب ارتفاع نسبة تفشى عدوى الإصابة بالسلالة الجديدة إلى المدارس والحضانات والجامعات بنسبة 26%، حيث ظهرت أعراض السلالة الجديدة على المخالطين بعد قرار غلق المدارس بأنحاء البلاد.

وتشير الأرقام إلى أن حوادث الجهاز التنفسي الحادة في حالات الإصابة بالسلالة الجديدة من كورونا سببها المدارس التي ظلت مستمرة في موجة الغلق بشهر نوفمبر الماضي في إنجلترا، حيث تصاعدت الإصابات 3 أضعاف خلال شهر واحد نظرًا للانتشار السريع لهذه السلالة من كورونا شديدة العدوى.

يأتي ذلك بعد أن حذر مديرو مستشفيات في بريطانيا من أن الأسابيع القليلة المقبلة ستكون صعبة للغاية، إذ تجاوزت معدلات الإصابة بالفيروس المتغير الجديد 50 ألف إصابة لليوم الرابع على التوالي، وبلغت نسبة ارتفاع معدلات الإصابة أكثر من 70%.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن