Monday, June 1, 2020
اخر المستجدات

دراسة تكتشف طريقة جديدة لانتقال فيروس كورونا


| طباعة | خ+ | خ-

في الوقت الذي يبحث فيه الباحثون عن علاج ولقاح مضاد للفيروس التاجي، يحاول علماء آخرون فهم الطريقة التي ينتقل بها كورونا المستجد بين الأشخاص، لتحييده والسيطرة عليه.

وفي هذا الصدد، أجرى فريق بحثي من جامعة دبلن بأيرلندا، دراسة حول كيفية انتقال عدوى كوفيد-19، واكتشف الباحثون أن الفيروس التاجي قد ينتقل من أشخاص لا يعانون من أعراض المرض، مثل ارتفاع حرارة الجسم والسعال، والتي تظهر على المريض في غصون 6 أيام.

وأظهرت دراسات سابقة أن فترة حضانة المرض -الوقت بين الإصابة بالفيروس وظهور الأعراض الأولى- تتراوح ما بين 5 إلى 8 أيام، وهو مماثل للمدة التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية.

ووفقًا لصحيفة “Daily mail”، توصلت الدراسة إلى أن هناك نسبة تتراوح ما بين 33 و80٪ من المصابين بالمرض انتقلت إليهم العدوى الفيروسية من أشخاص لم تظهر عليهم أي أعراض.

وخلص الفريق إلى أنه من المرجح أن تنقل العدوى الفيروسية قبل يوم واحد من بدء الأعراض، وقد يحدث ذلك في وقت مبكر، قبل ثلاثة أيام من ظهورها.

وأعرب الباحثون عن خوفهم من الطريقة الجديدة التي ينتقل بها فيروس كورونا، لأنها ستزيد من فرص تفشي المرض وإصابة الملايين وتفاقم الأزمة، مؤكدين أن السيطرة على انتشار العدوى أمر مهم للبقاء على اطلاع بتداعيات المرض عندما يتم تخفيف عمليات الإغلاق.