الخميس 15 / أبريل / 2021

دراسة: تناول الطعام في أطباق حمراء يخفض الوزن

دراسة: تناول الطعام في أطباق حمراء يخفض الوزن
دراسة: تناول الطعام في أطباق حمراء يخفض الوزن

إذا أردت أن تخفض وزنك، تناول طعامك في أطباق حمراء اللون، وابتعد عن الأطباق السوداء، وفقاً لدراسة أجراها خبراء معهد بيريتون وتيلر الإلكتروني المتخصص في الصحة العامة والرشاقة.

وأشارت صحيفة ديلي ستار، إلى أن معظمنا يتطلع إلى تخفيض الوزن واكتساب الرشاقة قبل أن يحل فصل الصيف، بعد أن تسبب الحجر الصحي في تقليل النشاط والحركة وزيادة الوزن لدى كثيرين، بدافع الملل أو التوتر في كثير من الأحيان.

وأوضحت أن الوقت قد حان للتمتع بجسد رشيق والتخلص من الكيلوغرامات الزائدة عن طريق سيكولوجية تناول الطعام، منوهة بأن لون وحجم وشكل طبق الطعام تلعب دوراً مهماً في كمية الطعام التي نتناولها.

ويؤكد أحد الخبراء أن لون وشكل الطبق يمكن أن يجعلنا نعتقد أن مذاق الطعام أحلى وألذ وأكثر كثافة، وفي بعض الحالات، يمكن أن يؤثر على الكمية التي تتناولها.

وتشير الدراسة التي أجراها خبراء معهد بيريتون وتيلر إلى أن الأطباق الحمراء اللون تقلل من الشهية، وتتحكم في مدى تذوقنا للطعام والإقبال عليه.

وتفسر الدراسة ذلك بأننا نربط اللون الأحمر بالخطر، ما يجعل الأطباق الحمراء بمثابة رادع للطعام، أما إذا كنت من عشاق الطعام الذين يرغبون حقاً في الاستمتاع به من دون خوف على زيادة الوزن، فلا ينبغي أن تكون تلك الأطباق على رأس قائمة رغباتك أو مائدتك.

ولا ينتهي تأثير الأطباق الملونة عند هذا الحد لأن الألوان الأخرى لها تأثيرات مختلفة، وعلى سبيل المثال فإن الأطباق السوداء تعزز مذاق الطعام اللذيذ، لذلك تستعين بها معظم برامج الطهي التلفزيونية الشهيرة.

في المقابل، فإن الأطباق الخضراء تعزز من إدراكنا بأن الوجبة صحية، حتى لو كانت غير ذلك.

بينما تقلل الأطباق الزرقاء من الشهية لأن الأغذية زرقاء اللون نادرة في الطبيعة.

في حين تجعل الأطباق البيضاء التقليدية المستديرة أي وجبه تبدو وكأن مذاقها جيداً، وهذا على الأرجح سبب استخدام معظم الناس لها.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن