الخميس 13 / مايو / 2021

دعوات فلسطينية لأكبر حشد في المسجد الأقصى في صلاة الجمعة

دعوات فلسطينية لأكبر حشد في المسجد الأقصى في صلاة الجمعة
دعوات فلسطينية لأكبر حشد في المسجد الأقصى في صلاة الجمعة

انطلقت فجر اليوم الجمعة حافلات من مدينة أم الفحم وعدد من مدن أراضي عام 48، تقل شبانا ومواطنين الى مدينة القدس للمشاركة في الرباط في المسجد الأقصى ومساندة أهل القدس.

يأتي ذلك وسط دعوات لأكبر حشد في صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى لحمايته من عدوان الاحتلال والمستوطنين وليؤكدوا أن السيادة على المسجد للمسلمين وحدهم.

وأجبر الشبان فجر اليوم قوات الاحتلال على فتح باب حطة ودخلوا المسجد الأقصى وسط التكبيرات وهتافات الفداء للمسجد بعد إزالة الحواجز التي تغلقه.

50 مقدسيًا اعتقلوا خلال مواجهات القدس

القدس.. دائرة المواجهات تتوسع بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال (شاهد)

واندلعت ليلة أمس الخميس، مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مختلف أحياء مدينة القدس وتحديدا تلك المجاورة للبلدة القديمة من القدس المحتلة، حيث تصدى مواطنون لجنود الاحتلال ومسيرة للمستوطنين تجمع خلالها مئات المستوطنين، وحاولوا الاعتداء على المواطنين، في أعنف اعتداءات تنفذها شرطة الاحتلال بحق المقدسيين منذ سنوات.

ونقلا عن جمعية الهلال الأحمر بالقدس، فقد أصيب 105 مواطنين بجروح، من بين هذه الإصابات وصفت حالة 22 مواطنا بالمتوسطة، وتم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج، فيما جرى معالجة باقي الإصابات ميدانيا.

كما أصيب عشرات المواطنين بحالات إغماء؛ جراء رشهم بالمياه الكيمائية العادمة عقب خروجهم من صلاة التراويح، في حين اكتفت شرطة الاحتلال بإبعاد الإرهابيين المتطرفين من باب العامود دون الاعتداء عليهم رغم أنهم اعتدوا على عدد من المقدسيين.

 

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن