الثلاثاء 18 / يناير / 2022

دعوات لحراك جماهيري نصرة لـ “النقب” في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي

دعوات لحراك جماهيري نصرة لـ "النقب" في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي

تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي هجمتها الشرسة على أراضي النقب في الداخل الفلسطيني المحتل منذ أيام، في حملة هي الأوسع للسيطرة على الأراضي “بحجة أنها متروكة” لصالح صندوق “كاكال” الإسرائيلي.

وأفادت مصادر حقوقية أن حملة الاعتقالات في النقب يوم أمس فقط طالت 84 فلسطينيًا شملت فتيات وقاصرين، منهم 21 معتقلًا خلال المواجهات التي اندلعت مساءً في مناطق عدة بالنقب.

ودعت الحراكات الشبابيّة والأحزاب والحركات الوطنية في الداخل المحتل عام 1948 الفلسطينيين للمشاركة في تظاهرات ونشاطات اليوم الخميس وغدًا الجمعة، وذلك نصرةً للفلسطينيين في النّقب، واحتجاجًا على ما تتعرّض له قرية الأطرش-سعوة من تجريف وهدم واعتقالات.

ودعت لجنة التوجيه العليا للفلسطينيين في النقب المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير الفلسطينيّة في الداخل المحتل، أبناء شعبنا في الداخل للمشاركة في المظاهرة الشعبية اليوم الخميس الساعة الثالثة عصرًا على مفرق قرية الأطرش.

ويُنَظم تظاهرات اليوم تحت عنوان “لن نترك النقب وحيدًا” في جامعة “تل أبيب” الساعة الواحدة ظهرًا، وفي كفر كنا – منطقة العين، الساعة السادسة والنصف مساءً.

كما سيتم تنظيم مظاهرة في معهد التخنيون -بوابة حيفا الساعة السابعة مساءً، كما ستنطلق مظاهرة من مدخل أم الفحم الجمعة الساعة الرابعة عصرًا.

وناشدت اللجنة الشعبية والقوى الوطنية في مدينة رهط، أهالي المدينة للحشد والمشاركة في المظاهرة التي تنظمها لجنة التوجيه في الأطرش، اليوم.

شاهد : بدو النقب يحفرون أربعة أنفاق كبيرة بين إسرائيل ومصر.. ما علاقة حماس؟

حراك المطرح الشبابي

وفي السياق ذاته حثّ “حراك المطرح الشبابي” في جامعة بئر السبع جموع الطلاب للحشد والمشاركة في المظاهرة الشعبية.

وفي قرية اللقية، يُنظّم ناشطون سياسيون تظاهرة اليوم الساعة السابعة والنصف مساًء احتجاجاً على ما تتعرض له أراضي قرية الأطرش من تحريش وتجريف واعتداءات واعتقالات منذ أيام.

وضمن أطماعه التوسعية، يشهد النقب الفلسطيني هجمة استيطانيّة وتجريف وتحريش منذ أشهر، ومؤخرًا صعّدت قيادات النقب والداخل نضالها في مواجهة هذه الهجمة، ولا تزال الأوضاع متوترة في النقب منذ ثلاثة أيّام خاصة في قرية الأطرش التي تشهد مواجهات عنيفة وتواجد مكثّف لقوات الاحتلال، وذلك على أثر استئناف عمليات التجريف فيها.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook