Thursday, August 22, 2019
اخر المستجدات

دعوة لمقاطعة شركة “HP” العالمية لتورطها مع الاحتلال


شركة اتش بي

| طباعة | خ+ | خ-

دعت اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل الى مقاطعة شركة HP ( هيولت باكارد) لتورطها في تزويد نظام الاحتلال  الإسرائيلي بأنظمة تقنية تستخدم في انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني.

وقالت اللجنة في بيان لها إن شركة (HP) هي المزود الرئيسي لنظام بازل، ونظام التحكم في الحركة البيومتري المستخدم في الحواجز العسكرية الإسرائيلية ومنظومة جدار الضم والفصل العنصري.

وتعمل هذه المنظومة على عزل وتجزئة الأرض الفلسطينية المحتلة والشعب الفلسطيني من خلال الأسوار الكهربائية وأبراج المراقبة وأجهزة الإستشعار وغيرها.

واضاف البيان:”لقد عززت شركة (HP) من تورطها في جرائم الاحتلال من خلال تزويد سلاح البحرية الإسرائيلي بأنظمة تقنية تسهم مباشرة في الحصار المفروض على شعبنا في قطاع غزة منذ أكثر من 8 سنوات.

كما تزود (HP) مشروع “المدينة الذكية” لمستعمرة أريئيل ومشاريع أخرى في مستعمرة موديعين بأجهزة حاسوب وبرمجيات في مخالفة صريحة للمبادئ التي أرستها الأمم المتحدة لمنع تواطؤ الشركات في إنتهاك حقوق الإنسان.

ونوه البيان الى ان حملات مقاطعة “BDS” ضد شركة (HP) بدأت في دول عديدة حول العالم، بالذات في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

وقد آن الأوان لإطلاق حملات واسعة في الأرض الفلسطينية المحتلة لحرمان شركة (HP) من العقود العامة والخاصة إلى حين انسحاب الشركة بالكامل من كل المشاريع الإسرائيلية التي تنتهك حقوق الشعب الفلسطيني وتخالف القانون الدولي.

في الاعوام القليلة الماضية، قام أكثر من 1.8 مليون شخص بالتوقيع على عريضة تطالب (HP) بوقف تورطها مع الاحتلال الإسرائيلي.

في حين قامت مجموعة الكويكرز (Friends Fiduciary Corporation) في الولايات المتحدة بسحب استثماراتها من الشركة، وكذلك فعلت الكنيسة المشيخية (Presbyterian Church USA) وكنيسة اليسوع المتحدة.