Monday, May 27, 2019
اخر المستجدات

دوري المحترفين يدخل مرحلة حاسمة ومهمة الظاهرية للبقاء معقدة


دوري المحترفين يدخل مرحلة حاسمة ومهمة الظاهرية للبقاء معقدة

| طباعة | خ+ | خ-

تعقدت مهمة الظاهرية البقاء في دوري القدس للمحترفين، اثر خسارته امام ضيفه جبل المكبر بهدف نظيف، ،ويأتي اللقاء ضمن افتتاح الجولة السابعة عشرة والذي جرى على استاد دورا، وبهذا الفوز رفع المكبر رصيده الى “24” نقطة، فيما تجمد رصيد الظاهرية عند النقطة الحادية عشرة، في المركز قبل الأخير.

ويدين المكبر بهذا للفوز للاعبه حسين عبده صاحب الهدف ، وللحارس أحمد سلامة الذي تألق بشكل واضح في الذود عن مرماه بعد ان حرم الظاهرية من هز شباكه في أكثر من مناسبة

مع انطلاق صافرة الحكم ابو سريس ، كاد الظاهرية ان يقتنص هدفا مبكرا، اثر انفراد احمد ماهر بالمرمى لكن الحارس احمد سلامه تألق وتصدى للكرة بنجاح،فرد عليه مباشرة علي جعابيص بتسديدة سهلة جاءت عند الحارس قيسية، ومرة اخرى انطلق محاميد وسدد كرة من خارج الجزاء طالت المرمى.

انحصرت الكرة بين اقدام اللاعبين وغابت الخطورة على المرمى من جانب الفريقين، وانطلق أحمد ماهر من الرواق الأيسر وتعرض لعرقلة من المدافع سامر حجازي نال عليها البطاقة الصفراء”40″.

شهد الشوط الثاني محاولات من جانب الفريقين الوصول للمرمى ، لكن تلك المحاولات غابت عنها الفاعلية الهجومية .وعند الدقيقة “60” اتيحت أولى فرص الشوط للمكبر ،من كرة عرضية أرسلها محمد خالد سددها زهير شعبان بجوار المرمى.

وفي الدقيقة “72” استغل لاعب الظاهرية عميد مخارزة كرة عرضية ملعوبة داخل الصندوق، سددها بقوة من بين مدافعي المكبر ليتألق الحارس سلامة في التصدي للكرة وحرم الظاهرية من هدف التقدم.

وفي الدقيقة “83” خطأ للحارس قيسية كلف فريقه هدف ، عن طريق حسين عويسات الذي خطفها من امام الحارس وزجها في المرمى، وكاد زهير شعبان أن يعزز تقدم فريقه المكبر ، بعد أن استقبل كرة عرضية من بهاء علقم تصدى لها الحارس قيسية.

وفي الرمق الأخير من اللقاء اندفع غالبية لاعبي الظاهرية للعمق ، ومن كرة ثابتة نفذها احمد ماهر على المرمى لتبعد من العارضة وتعود للاعب محاميد سددها مرة اخرى فتألق الحارس سلامه في التصدي لها ، وأكمل المكبر باقي دقائق اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع سامر حجازي بالطاقة الحمراء،

ادار اللقاء : براء ابو سريس ، فؤاد تايه، احمد ذوقان ، ورابعا اسحق الكيلاني.

المنافسات تتواصل اليوم وغدا

وتتواصل منافسات الأسبوع السابع عشر اليوم وغدا بإقامة اللقاءات التالية:

الجمعة 5/4/2019

مركز بلاطة + ثقافي طولكرم

في ظل اشتداد المنافسة بين فرق المقدمة وفرق القاع يمكن الحديث عن مباراة مهمة تجمع الطرفين ، بلاطة تريد تعويض خسارتها أمام البيرة في الاسبوع الماضي وكذلك الثقافي يريد تعويض الخسارة أمام واد النيص ايضا اضافة الى ان الثقافي يريد تحسين موقعه على اللائحة .

المباراة ستجرى الساعة الخامسة على ملعب نابلس ويراقبها تامر بركات .

بلاطة برصيد “33” نقطة ، والثقافي برصيد “17” نقطة .

الامعري + البيرة

ديربي رام الله والبيرة على ملعب ماجد اسعد ويراقب المباراة فدائي نافع في الساعة الرابعة بعد الظهر .

البيرة المنتشي من فوزه على بلاطة في الأسبوع الماضي يقابل الامعري الذي تلقى خسارة اخرى واصبح في موقع لا يحسد عليه فهو برصيد “17” نقطة ورصيد البيرة “24” نقطة .

شباب الخليل + واهلي الخليل

ديربي الخليل على ملعب الحسين الساعة الخامسة يراقبه محمد جوابرة .

يتساوى الفريقان في عدد النقاط ” 28″ لكل فريق ، تراجع ترتيب شباب الخليل في مرحلة الإياب فيما تقدم الاهلي عدة خطوات .

دائما ديربي الخليل بين الأهلي والشباب له نكهة خاصة والجماهير تملأ المدرجات .

الفائز في اللقاء سيعطي الفوز دفعة الى الامام .

السبت 6/4/2019

واد النيص + هلال القدس

ستحظى الجماهير التي ستزحف صوب ملعب الخضر يوم السبت لمتابعة اللقاء بمباراة جميلة ، تنطلق الساعة الخامسة مساء ويراقبها ربحي وقاد .

واد النيص برصيد “26” نقطة ويواصل عمله ليتقدم ضمن الاربعة الكبار فيما الهلال يسعى جاهدا لتفوقه للمنافسة والاحتفاظ باللقب .

الهلال برصيد “33” نقطة بعد فوزه يوم الأربعاء على مركز طولكرم في مباراة مؤجلة بالنتيجة 3/ صفر وهذا يعني انه يتساوى مع بلاطة في عدد النقاط ولكنه يتصدر المشهد ويعتلي الترتيب .

مركز طولكرم + السموع

يلتقي فريقا مركز شباب طولكرم مع فريق السموع على ملعب طولكرم بمراقبة عمر شرعب في مباراة تبدأ أحداثها الساعة الخامسة .

مباراة تحصيل حاصل بالنسبة للمركز الذي لم يزد رصيده عن ” 5″ نقاط فيما السموع برصيد “25” نقطة . فوز السموع يعني خطوة مهمة الى الامام وتراكم رصيده ومن ثم العودة الى مكانه الطبيعي بين الأربعة الكبار.