الثلاثاء 06 / ديسمبر / 2022

دور الزوج تجاه زوجته في يوم الأم

دور الزوج تجاه زوجته في يوم الأم
دور الزوج تجاه زوجته في يوم الأم

يوم الأم فرصة للرجل ليظهر لزوجته احترامه لمهمة الأمومة فيها، لأنها المرأة التي اختارها لتنجب أولاده. من هنا، فإن تجاهل الرجل الاحتفال بزوجته في هذا اليوم قد يسبب لها ألما كبيرا، فيوم الأم هو مناسبة لتقدير الأمهات والاحتفال بتميزهن.

لذا أفضل ما يمكن أن يفعله الزوج لزوجته في هذا اليوم هو تقديم الهدية التي يعرف مسبقا أنها ستزرع البسمة على وجهها. فمعظم الرجال يحرصون على شراء الهدايا لأمهاتهم أو حمواتهم مع نسيان الهدية الخاصة للزوجة، التي تنتظر بفارغ الصبر ولو كلمة تقدير لإدخال السعادة إلى قلبها.

فنجان من القهوة ورسالة حب إلى جانب سرير الزوجة هدية مبتكرة.

شجيع الاولاد للاحتفال بهذه المناسبة بطريقة مميزة ومطالبتهم بتنظيف البيت وترتيبه وتزيينه قبل أن تستيقظ الأم، وألا يدعوها تقوم بأي أعمال متعبة، بمعنى آخر القيام بتدليلها في هذا النهار لتشعر وكأنها ملكة على عرشها. فهي تستحق أكثر من ذلك بكثير.

هدية تعبر عن مدى حبه لها، إضافة لهدية أخرى من أولادهما تعبيرا عن عواطفهم تجاهها، وهذا الاهتمام ضروري جدا ودليل واضح على عمق مشاعره تجاهها.

الاستشارية في العلاقات الاسرية تقول على الرجل أن يتذكر زوجته في عيد الأم ولو ببطاقة تقديرا لجهودها

وتقول استشارية العلاقات الأسرية ناديا الغصن إنه غالبا ما نسمع أن كثيرا من النساء يتذمرن من عدم قيام أزواجهن بما كن ينتظرنه منهم في عيد الأمهات. لافتة إلى أن هناك بعض الأدوار التي يجب على الزوج أن يقوم بها فعلا في هذا اليوم.

وتجدر الإشارة إلى أن سبب انزعاج النساء ليس الجملة بحد ذاتها، بل نكران أهمية الجهود التي تقوم بها الزوجة تجاه الأولاد ودورها الرئيسي في المنزل، وفق استشارية الأسرة، فمهام المرأة لا تتوقف وتستمر طوال العام كزوجة من ناحية وكأم من ناحية أخرى وهي المهمة الأصعب، لذلك لا بد أن يتذكرها زوجها ويتوجها في يومها السنوي.

ومن أهم الأفكار التي يمكن أن تسعد جميع الأطراف في هذا اليوم عشاء عائلي يضم الأم والحماة والزوجة، أو غذاء، أو حتى فطور عائلي، كنوع من التكريم وإبراز الاهتمام بهن في هذا اليوم، والإشادة بدورهن في حياة الأسرة.

إضافة إلى مساعدة الأبناء في تقديم بعض الهدايا الرمزية، وتعليمهم كيفية التعبير عن مشاعرهم لوالدتهم وتقديرهم لها ولمكانتها في قلوبهم.

وتكمل الأخصائية “أن الأساس في الهدية هو التعبير عن الحب والتقدير، وإذا كان باستطاعة الزوج تقديمها لزوجته فهذا جيد، لكن لا يفضل أن تشترط الزوجة على زوجها بأن يحضر لها هدية محددة”.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن