الإثنين 26 / سبتمبر / 2022

ديدييه ريندرز: الاتحاد الأوروبي جمد أرصدة روسية قيمتها 13.8 مليار يورو

ديدييه ريندرز: الاتحاد الأوروبي جمد أرصدة روسية قيمتها 13.8 مليار يورو
مفوض العدل بالاتحاد الأوروبي، ديدييه ريندرز

قال مفوض العدل بالاتحاد الأوروبي، ديدييه ريندرز، اليوم الثلاثاء 11 يوليو 2022، إن الاتحاد جمد حتى الآن أرصدة قيمتها 13.8 مليار يورو (13.83 مليار دولار) يملكها مشمولون بالعقوبات من كبار الشخصيات وغيرهم من الأفراد والكيانات في روسيا بسبب الحرب التي تشنها موسكو على أوكرانيا.

وأضاف أن الأغلبية الساحقة من هذه الأرصدة موجودة في خمس فقط من دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27، وطالب الدول الأخرى الأعضاء بأن تفعل المزيد.

وهناك في الوقت الحاضر 98 كيانا وقرابة 1160 شخصا على القائمة السوداء للاتحاد الأوروبي بسبب حرب روسيا في أوكرانيا.

• كيف تتمكن روسيا من بيع نفطها رغم العقوبات المفروضة عليها؟

وقال ريندرز “في الوقت الحالي لدينا أرصدة مجمدة خاصة بشخصيات كبيرة وكيانات أخرى قيمتها 13.8 مليار يورو، وهو مبلغ ضخم حقا”.

ولم يحدد الدول الخمس التي جُمدت فيها الأرصدة، كما رفضت المفوضية الأوروبية، وهي الهيئة التنفيذية للاتحاد الأوروبي والتي يعمل فيها ريندرز، الكشف عن الدول تلك.

وأبلغت الدول الأعضاء المفوضية الأوروبية بأن الأرصدة المجمدة هي مزيج من الأموال الموجودة في حسابات مصرفية وكذلك القيمة المقدرة لليخوت والعقارات المُتحفظ عليها ضمن أرصدة خرى.

ولا تشمل هذه الممتلكات أرصدة البنك المركزي الروسي المجمدة والتي ذكرت المفوضية في مايو أيار أنها 24 مليار يورو. ولم تحدث المفوضية هذا الرقم منذ ذلك الوقت على أساس أن الدول الأعضاء ليست ملزمة بالإبلاغ عن هذا الإجراء.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن