Wednesday, September 18, 2019
اخر المستجدات

“ديلي بست” الأمريكية : : إسرائيل ستتدخل اذا تعرض الاردن لهجوم من “داعش”


| طباعة | خ+ | خ-

نقلت وسائل إعلام عبرية عن مجلة “ديلي بست” الأمريكية، قولها ،أمس  السبت، إن مصادر أمريكية أكدت أن تل أبيب “مستعدة للتدخل العسكري في الأردن، في حال تعرضت الأخيرة لهجوم عسكري من قبل مقاتلي “تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام” الذي يسيطر على مساحات واسعة من مناطق شمال وشمال شرق العراق المحاذية للأردن.

ونقلت المجلة الأمريكية، عن عضو في مجلس الشيوخ الأمريكي لم تسمه قوله إن “محادثات سرية قد جرت بينهم وبين مسؤولين إسرائيليين، تركزت حول الوضع الأمني في منطقة الشرق الأوسط، وكان نصيب الأسد هو الوضع الأمني في الأردن”.

وبحسب التقرير الأمريكي، فإن “تنظيم الدولة يضع عينيه على الأردن، حيث يقوم أنصار التنظيم بالتغريد على حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، بأنهم يسيطرون بالفعل على البلدان الأساسية في العراق”.

وشدد المسؤول الأمريكي على أنه “إذا استشعر الأردنيون وجود خطر من داعش، فإنهم سيحشدون ويشركون إسرائيل وأمريكا في الحرب التي اجتاحت الشرق الأوسط”.

وبحسب رأي عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، فإن الأردن في حال تعرضه لهجوم مفاجئ من ميليشيات “تنظيم الدولة الإسلامية” فإنه “سيلجأ لإسرائيل وأمريكا للمساعدة” بحسب ما يرى.

يشار إلى أن مؤيدين لـ “تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام”، في محافظة معان ، خرجوا خلال الأيام الماضية في مسيرات أعلنوا فيها تأييدهم لما اعتبروها “انتصارات” ميليشيات التنظيم في العراق، إلا أن مراقبين قللوا من أهمية تلك المسيرات، واعتبروها رسالة تهديد للنظام الذي يشن غارات متتالية على المدينة التي يتمترس بها عدد كبير من الخارجين عن القانون.