Friday, August 23, 2019
اخر المستجدات

رئيس الوزراء/ نتطلع لإجماع دولي لاستصدار قرار يوقف الإستيطان


| طباعة | خ+ | خ-

أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله مساء الاثنين، عن التطلع إلى إجماع دولي قوي وفاعل ورادع يوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ويساند الجهود الفلسطينية لاستصدار قرار لوقف الإستيطان الإسرائيلي من خلال مجلس الأمن.

وأكد الحمد الله خلال احتفال باليوم الوطني الصيني في رام الله بحضور السفير الصيني تشن شينغ تشونغ، على الحاجة لدعم دولي لعقد مؤتمر سلام دولي، يضمن إنهاء كافة أشكال الاحتلال والاستعمار الاستيطاني، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشريف.

وأبدى الترحيب الفلسطيني بكافة الجهود والمبادرات الدولية لإحياء العملية السلمية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن أرضنا، وفق مرجعيات جديدة وجدول زمني واضح، مطالبا بدعم المبادرة الفرنسية، ودور صيني في إنقاذ حل الدولتين وتعزيز حضور القضية الفلسطينية في الساحة الدولية.

وحيا الحمد الله علاقات الصداقة المميزة والعميقة التي ربطت الشعبين الفلسطيني والصيني وترسخت عبر التاريخ، لتمتد اليوم إلى الكثير من القطاعات والمجالات، حيث نمت وتطورت من خلال اتفاقيات ثنائية وأوجه تعاون متعددة، وزيارات دبلوماسية متبادلة ورفيعة المستوى.