Tuesday, June 25, 2019
اخر المستجدات

رئيس تحرير الأهرام يكشف عن ترتيبات لزيارة وفد إعلامي مصري لغزة


جريدة الاهرام

| طباعة | خ+ | خ-

كشف رئيس تحرير صحيفة الأهرام المصرية د. محمد عبد الهادي علَّام النقاب عن وجود ترتيبات حقيقية لإتمام زيارة وفد إعلامي مصري لقطاع غزة، في سبيل تعزيز العلاقة بما يخدم القضية الفلسطينية دون الإشارة إلى موعد إجرائها، مؤكداً أن الانفراجة المصرية الملموسة تجاه القطاع تأتي في إطار العلاقة التاريخية  بين مصر وفلسطين.

وقال علَّام في تصريح صحفي نقلته اسبوعية “الاستقلال” المحلية، إن مصر منفتحة على الجميع، والعلاقة التاريخية مع قطاع غزة  ما زالت قائمة ولم تنقطع، ويجمعنا هدف ومصير واحد ومشترك، مشدداً على وجود رؤية مصرية وترتيبات حقيقية للتخفيف من معاناة قطاع غزة، وخصوصاً تلك المتعلقة بحركة المسافرين والبضائع عبر معبر رفح البريّ.

كما كشف رئيس تحرير صحيفة الأهرام عن إجراءات متواصلة من أجل استقبال وفود إعلامية فلسطينية للقاهرة على غرار الدعوة الأخيرة التي وجهتها “الأهرام” لعدد من الصحفيين والإعلاميين من غزة.

وكان وفد إعلامي من غزة توجه إلى القاهرة الأسبوع الماضي بدعوة من صحيفة الأهرام المصرية، استمرت أربعة أيام، عقد خلالها  ورش عمل تحت عنوان دعم الإعلام للمجتمع الفلسطيني في مقر الصحيفة، والتقى بإعلاميين مصريين، كما نظم زيارات لمؤسسات إعلامية مصرية كبرى.

وتلقت الوفود الفلسطينية التي زارت مصر خلال الفترة الماضية وعود مصرية واضحة بتخفيف وطأة الحصار المفروض على قطاع غزة، وهو ما تجلى كخطوة أولى في زيادة عدد أيام فتح معبر رفح البري للمسافرين، على أن يتبع ذلك خطوات هامة في المجال الاقتصادي والسياسي.