Thursday, June 20, 2019
اخر المستجدات

رئيس جامعة بيرزيت والسفيرة الفنلندية يبحثان التعاون في مجال الإعلام


| طباعة | خ+ | خ-

استقبل رئيس جامعة بيرزيت د. عبد اللطيف أبو حجلة، السفيرة الفنلندية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية السيدة ليسا كيوستيلا. وبحث الطرفان التعاون القائم بين السفارة الفنلندية ومركز تطوير الإعلام في الجامعة وسبل تطويره.

ورافق السفيرة في زيارتها للجامعة مدير مؤسسة التعليم مدى الحياة السيد توبيو كوجالا، ورئيسة برنامج التعاون الإنمائي في مكتب الممثلية الفنلندية السيدة كاريتا لايسي. وحضر الاجتماع من جامعة بيرزيت نائبة رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية د. ليزا تراكي، ومديرة مركز تطوير الإعلام السيدة نبال ثوابتة، ومنسق وحدة الأبحاث والسياسات في مركز تطوير الإعلام صالح مشارقة.

وقدم د. أبو حجلة للزائرين الفنلنديين نبذة عن الجامعة وبرامجها الأكاديمية، مبيناً اهتمام الجامعة بتعميق التعاون وتعزيزه مع الفنلنديين، متحدثاً عن أعداد الطلبة في الجامعة والإقبال الكبير عليها، مبيناً أن ما يزيد على 65% من طلبة الجامعة من الإناث.

كما تحدث د. أبو حجلة عن ممارسات الاحتلال الاسرائيلي التي تعيق وصول الطلبة إلى الجامعة، وقوانينه المجحفة التي تحول دون رفد الهيئة التدريسية في الجامعات الفلسطينية بأكاديميين من الخارج، ومنعه لطلبة قطاع غزة من الدراسة في جامعات الضفة الغربية.

وناقش الطرفان التعاون القائم بين مركز تطوير الإعلام والفنلنديين، حيث جرى توقيع اتفاقية بين الطرفين في آذار الماضي لتنفيذ مشروع “التثقيف الإعلامي للصحافيين الفلسطينيين الشباب”، الذي يشمل أيضاً العمل على تطوير دليل تدريبي بعنوان “دليل الإعلام للشباب في فلسطين” باللغتين العربية والإنجليزية ليتم نشره على الموقع الإلكتروني للمركز، وهو أول دليل ينشر “أون لاين”، ويشكل تجربة جديدة تفيد الصحافيين الشباب. كما سيتم عقد عدة ورشات تدريبية على هذا الدليل مع فئة الشباب وطلبة الجامعات في الضفة وغزة.

ثم زارت السفيرة كيوستيلا والوفد المرافق مركز تطوير الإعلام، وتجولوا في الاستوديوهات والمختبرات التدريبية، واجتمعوا مع طاقم المركز الذي قدم نبذة عن عمله والدورات والمشاريع والخدمات التي يقدمها للصحافيين والمؤسسات الإعلامية والجهات الحكومية ذات العلاقة.