الجمعة 26 / فبراير / 2021

راصد جوي يتوقع تفاصيل الحالة الجوية في البلاد خلال الأيام القادمة

راصد جوي يتوقع تفاصيل الحالة الجوية في البلاد خلال الأيام القادمة
راصد جوي يتوقع تفاصيل الحالة الجوية في البلاد خلال الأيام القادمة

توقع نادر اشتي الراصد الجوي والخبير في علوم الفلك، أن تشهد الأجواء في فلسطين خلال ساعات الليلة حالة من عدم الاستقرار، وتتعمق في ساعات الفجر والصباح حتى ساعات مساء الخميس، فيما تتجدد الحالة يوم الجمعة، وتكون الأجواء مصحوبة بأمطار رعدية، نتيجة التقاء منخفض البحر الأبيض المتوسط، وتيار مداري تابع لمنخفض البحر الأحمر.

وأوضح الراصد اشتي، أن التقاء المنخفضين يُشكل حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي، تؤدي بداية إلى سقوط الأمطار في المحافظات الجنوبية بدءًا من الليلة حتى فجر الخميس.

ورجح أن تتعمق الحالة الجوية ليل الخميس حتى صباح الجمعة المقبلين، وتتجدد حالة سقوط الأمطار على مناطق مختلفة من فلسطين، متوقعًا أن تسقط أمطار غزيرة فوق قطاع غزة.

وبيّن، أن حالة عدم الاستقرار التي تشهدها الأراضي الفلسطينية، غير موزعة للأمطار بالتساوي، فيمكن أن تسقط على مناطق دون الأخرى.

وأشار إلى أنه اعتبارًا من يوم الأحد المقبل حتى نهاية الأسبوع ستشهد الأجواء في فلسطين ارتفاعًا على درجات الحرارة، وتكون أشبه بالربيعية.

وحذّر الراصد الجوي اشتي من تشكل السيول في المناطق المنخفضة ووديان البحر الميت التي تشكل خطرًا كبيرًا على المواطنين.

اليكم نشرة طقس فلسطين وبلاد الشام:

نشره تحذيرية إرشادية للحالة القادمة وتحذير من الصواعق الهابطة، ومن الاقتراب من مجاري السيول والمناطق المنخفضة و الوديان ومناطق البحر الميت نتيجة الأمطار الغزيرة المصحوبة بالعواصف البردية والرعدية التي قد تحدث بشكل مفاجئ.

هذه الليلة وغدا الخميس: تتأثر المنطقة بمنخفض جوي وحوض علوي بارد ورطب يتمركز شمال غرب مصر وسيناء وامتداد لمنخفض البحر الأحمر وتيار مداري تؤدي إلى تشكل حالة مركبة من عدم الاستقرار الجوي يبدأ تأثيرها على جنوب فلسطين والأردن تؤدي لتشكل الأمطار الرعدية والبردية وتكون غزيرة ببعض المناطق وتترافق بالصواعق الهابطة وتنتشر تدريجيا لتشمل معظم المناطق بفلسطين والأردن حتى جنوب سوريا ولبنان وشمال غرب السعودية ليصل المدينة المنورة وتحذير من تشكل السيول بالمناطق المنخفضة.

يوم الجمعة: يتحرك المنخفض الجوي نحو شمال السعودية والعراق بحركة دورانية عكس عقارب الساعة وتيار مداري وتيارات باردة و رطبة من البحر الأبيض المتوسط لذا تستمر حالة عدم الاستقرار الجوي وتتساقط الأمطار في بعض المناطق على فترات وتكون الأفضلية لمناطق السواحل وجنوب فلسطين والأردن.

يوم السبت: يضعف تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي وينحسر تدريجيا لشمال السعودية والعراق

يوم الأحد حتى نهاية الأسبوع: استقرار على الأجواء وارتفاع على درجات الحرارة لتلامس 20° بمعظم المناطق وأجواء دافئة نهارا وباردة ليلا.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن