الأحد 11 / أبريل / 2021

رام الله.. اكتشاف طفرة جنوب إفريقيا و104% نسبة إشغال أسرّة المرضى

رام الله.. اكتشاف طفرة جنوب إفريقيا و104% نسبة إشغال أسرّة المرضى
رام الله.. اكتشاف طفرة جنوب إفريقيا و104% نسبة إشغال أسرّة المرضى

أعلن مدير عام الخدمات الطبية في وزارة الصحة في الضفة الغربية، أسامة النجار اكتشاف وجود لطفرة جنوب أفريقيا بعد تشخيص 57 حالة بالإضافة للطفرة البريطانية، موضحًا أن فيروس كورونا كثير الطفرات ومتوقع أن يظهر طفرات إضافية.

وقال في حديث صحفي “يوجد اختلاف بسيط في الأعراض بين الطفرة الجنوب أفريقية والطفرة البريطانية، لدينا تخوف من حدوث طفرات لا يستطيع جهاز المناعة أن يتعرف عليها”.

وأضاف النجار” لدينا حالات أصيبت للمرة الثانية بـ (كورونا) بعد تلقيهم التطعيم، ووزارة الصحة ملزمة بتوقيع اتفاقية تعفي الشركات المصنعة للقاحات من أي ضرر يحصل للمواطنين”.

وتوقع أن تورد شركة استرازينيكا نصف مليون لقاح إلى فلسطين، وبين أن فلسطين بحاجة إلى تطعيم 2 مليون ونصف المليون مواطن، وأننا نحن بحاجة إلى 5 مليون جرعة، منوهًا أن سعر جرعة اللقاح تكلف 10 دولار.

ونوه إلى أنه “لا يجوز علمياً تلقي لقاحين مختلفين، وأنه لا موعد محدد لوصول اللقاحات نظراً لتأخر عمليات التوريد، وأن الإمكانية الفنية واللوجستية جاهزة وسنبدأ التطعيم فور وصول اللقاحات.

ولفت إلى ” إسرائيل تماطل في إدخال اللقاح الروسي، نسبة إشغال أسرة المرضى في رام الله وصلت إلى 104%، وأن المستشفيات في شمال الضفة ممتلئة بالكامل ولا نجد سرير للمرضى.

وأوضح أن الوزارة بدأت “إجراءات لافتتاح أقسام جديدة في المستشفيات نتيجة الضغط على أسرة المرضى وأن عدد الأسرة لمخصصة لـ (كورونا) يزيد عن 500 سرير والعناية المكثفة وصلت إلى 200 سرير وأن لدينا أجهزة تنفس صناعي كافية ونملك احتياطي من هذه الأجهزة.”

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن