الإثنين 18 / يناير / 2021

رام الله.. الصحة تعلن مستجدات السلالة الجديدة لفيروس (كورونا)

رام الله.. الصحة تعلن مستجدات السلالة الجديدة لفيروس (كورونا)
رام الله.. الصحة تعلن مستجدات السلالة الجديدة لفيروس (كورونا)

أكّد مدير عام الخدمات الطبية في وزارة الصحة أسامة النجار، اليوم الخميس، على أن أعداد الإصابات بفيروس (كورونا) تزيد انخفاضاً، والمنحنى الوبائي في استقرار إيجابية العينات التي يتم فحصها.

وقال النجار خلال حديثه لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية: “يجري العمل على كشف عن السلالة الجديدة من الفيروس التي ظهرت في بريطانيا ودول أخرى ووصلت إلى “إسرائيل”، حيث أُخذت 200 عينة من الخليل وجنين لأنها المناطق الأكثر قربا من خلال حركة العمال وتنقلهم”.

وحذّر من خطورة عزوف المواطنين، عن إجراء فحوصات فيروس (كورونا)، مُضيفاً: “آثار سلبية كبيرة ستكون ناجمة عن ذلك، لأن المواطن المصاب، ولا يعرف أنه مصاب سيظل ينشر الفيروس في المجتمع دون علمه.

وشدّد على ضرورة استمرار التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية وقانون التباعد حتى ينخفض المنحنى ويتسطح فعليًا، مُشيراُ إلى أن نسبة إشغال الأسرة لمرضى (كورونا) في مستشفيات الوطن وصلت إلى أكثر من80%، رغم الانخفاض الملموس لأعداد الإصابات.

وفي ختام حديثه، بيّن النجار أنه سيتم فحص العينات الجديدة لمسح الطراز الجيني للفيروس ومعرفة ما إذا وصلت هذه السلالة الجديدة إلى فلسطين خلال الأسبوع القادم وستكون هناك نتائج حول هذه الفحوصات.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن

زوارنا يشاهدون الآن