Sunday, August 25, 2019
اخر المستجدات

رام الله: قاضي القضاة السابق يعتصم على المنارة


| طباعة | خ+ | خ-

أعلن قاضي القضاة السابق الشيخ تيسير التميمي نيته تنفيذ اعتصام على دوار المنارة في رام الله بعد ظهر اليوم الأحد احتجاجا على قرارات قضائية صدرت بحقه.

وقال الشيخ التميمي، في بيان نشره على موقعه الرسمي، “طرقتُ كل الأبواب مكتب السيد الرئيس ، مكتب رئيسي الوزراء السابق والحالي ، والمؤسسات الحقوقية والقانونية ونقابة المحامين النظاميين الفلسطينيين، وإلى محكمة العدل العليا مرتين نتيجة المظالم الكثيرة التي وقعت عليّ منذ عام 2007 والتي يعجز أي إنسان عن تحملها، وقد أصابتني في مقتل لولا إيماني الراسخ بالله وتسلحي بالصبر والثبات”.

واوضح الشيخ التميمي انه بدأ بممارسة مهنة “المحاماة الشرعية في 22/2/2012م بعد إحالتي على التقاعد بقرار منعدم قانوناً من منصب قاضي قضاة فلسطين ورئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي والمحكمة العليا الشرعية لخدمة أبناء شعبي لخبرتي في العمل القضائي التي تزيد عن خمسة وثلاثين عاماً ومؤهلاتي العلمية ، ومنذ ذلك الوقت تعرضتُ لإجراءات متلاحقة ومخالفة للقانون والأصول عن ديوان قاضي القضاة تنطوي على دوافع شخصية بافتعال قضايا وهمية بشكل غير مسبوق ضد أيّ محامٍ شرعي في تاريخ المحاكم الشرعية”، وفق البيان.

وحسب البيان، فان التميمي منع نهائياً من المرافعة أمام جميع المحاكم الشرعية، كما سحب سجل عقود الزواج منه بطريق الشرطة، وتم الطعن في إجازته بالمرافعة أمام المحاكم الشرعية كما لم يتم الرد حتى اليوم على الشكوى ضد قاضي محكمة نابلس الشرعية الشرقية.

وقال التميمي ان قاضي محكمة بيت لحم الشرعية أمره “أمام المحامين والمراجعين بصورة مهينة بخلع الجبة والعمامة وارتداء روب المحاماة”، كما ان قاضي محكمة نابلس الشرعية الشرقية قرر حبسه لولا تدخل من (ديوان المظالم).

واتهم التميمي ديوان قاضي القضاة بـ “الاصرار على التعسف في استغلال القضاء والقانون والسلطة للتشهير بي وإيقاع الضرر المادي والمعنوي على شخصي وما أمثله من مكانة”.