Sunday, October 13, 2019
اخر المستجدات

رحاب تطلب الخلع: أصر على “العقيقة” احتفالاً بمولودنا


رحاب تطلب الخلع: أصر على "العقيقة" احتفالاً بمولودنا

| طباعة | خ+ | خ-

“زوجي كسر فرحتي بأول مولود عندما رفض أن أقيم حفلة سبوع وقرر إجراء عقيقة”؛ تقول “رحاب. م – 26 سنة”، وتعمل مهندسة ديكور، مبررة إقامتها دعوة خلع أمام محكمة الأسرة في مدينة نصر.

وتضيف رحاب التي لم يدم على عقد قرانها على زوجها أكثر من عام: “تزوجت بـ (معتز – 29 سنة)، ويعمل ضابطًا، زواج صالونات، وربنا رزقنا بطفل، إلا أنني اكتشفت بمرور الوقت أنه شخصية دكتاتورية لا يقتنع إلا برأيه ويحاول دائمًا إلغاء شخصيتي”.

حاولت “رحاب” أن تقنع نفسه مرارًا بأن حال زوجها سيتغير يومًا، على حد قولها، إلا أن طباعه -كما بينت- حالت دون ذلك.

“كل صديقاتي أقمن حفلة سبوع لأطفالهن في قاعات فنادق كبرى بطقوس جميلة”؛ تقول “رحاب، وتضيف: “كنت أنتظر يوم الولادة ورؤية مولودي وحلمت بإقامة حفل سبوع له أدعو فيه صديقاتي وأسرتي إلا أن زوجي كسر فرحتي برفضه ورغبته في الاكتفاء بعقيقة، ليس لسبب مادي وإنما لإيمانه بعادات وتقاليد قديمة، وزاد الأمر إلى حد التهديد بعدم حضور حفل السبوع حال إصراري على إقامته”.

في دعواها لطلب الخلع، قال “رحاب”: “من حقي أن احتفل بمولودي، ولذلك أقمت السبوع من مالي الخاص، وزوجي لم يحضر”، إلا أن الأمر تطور بينهما بعد الحفل ووصل إلى طرد الزوجة من المنزل. “أخبرني أن إصراري على إقامة الحفل بمثابة عدم احترام لرأيه.. أنا لم أخطئ وهذه ذكرى جميلة لابني، لكن زوجي أهانني عندما طردني وردًّا لكرامتي قررت إقامة دعوى خلع”.

حملت الدعوى رقم 1721 لسنة 2018 وما تزال منظورة أمام القضاء.​