Wednesday, September 18, 2019
اخر المستجدات

رحلة إلى العام 2050: هكذا سيكون الطيران


| طباعة | خ+ | خ-

رغم كل التطور الذي طرأ على صناعة الطيران خلال الخمسين عاماً الماضية، إلا أن الجيل الجديد من الطائرات بات أسرع، أكبر وأفضل من حيث تجربة الطيران التي يقدمها.

لكن بالنظر الى المستقبل ومتغيراته، يمكن ادراك حقيقة ان ذلك القطاع سيشهد مجموعة من التغيرات الثورية التي من شأنها نقل تجربة الطيران إلى مستويات مبتكرة.

وبالفعل قدمت اخيراً عملاقة صناعة الطيران ايرباص تصورها للشكل المتوقع أن يكون عليه الطيران عام 2050. وكشفت الشركة أن الطائرات سيتم تزويدها في المستقبل بمناطق مخصصة للاسترخاء والألعاب، نوافذ بانورامية ومقاعد تُجَمِّع حرارة أجسام الركاب ليتم من خلالها تشغيل الميزات الموجودة في قمرة القيادة.

كما لفتت الشركة إلى أن الركاب سيتمكنون من الاسترخاء في مقاعد تدليك تقدم مشروبات وفيتامينات كلما لزم الأمر وتوفر أجواء تشبه نسيم البحر أو رائحة صنوبر منعشة.

وستضم الطائرات كذلك مضخات صوت تساعد الركاب على النوم باسترخاء، وستتوافر أيضاً ظلال خاصة تبعد الأضواء عن الركاب أثناء النوم. كما قيل إن الهيكل الإلكتروني لقمرة القيادة سيتم تطويره ليكون مماثلاً للهيكل العظمي الخاص بالطيور، وذلك لكي يكون خفيفاً وقوياً في الوقت نفسه. وسيتمكن الركاب من النظر حولهم بزاوية رؤية قدرها 360 درجة ستمنحهم فرصة مشاهدة كل شيء حولهم وأسفلهم.