الأحد 02 / أكتوبر / 2022

ردود فعل الفصائل الفلسطينية حول الشهداء الثلاثة في جنين

ردود فعل الفصائل الفلسطينية حول الشهداء الثلاثة في جنين
الشهداء الثلاثة في جنين

اعدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، ثلاثة شبان في مدينة جنين، شمال الضفة الغربية المحتلة.

بدورها علقت الفصائل الفلسطينية على حادثة اغتيال الشبان الثلاثة خلال استقلالهم مركبتهم بالحي الشرقي من مدينة جنين.

وفيما يلي نص بيانات الفصائل كما وصلت (الوطن اليوم):

حركة فتح

المتحدث الرسمي بإسم حركة فتح منذر الحايك:

مجزرة جديدة يُنفذها الإحتلال الصهيوني بحق مناضلين من مخيم جنين فجر اليوم تضاف الى حجم جرائم الإحتلال المستمرة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني على الإحتلال وحكوماتهِ أن يتحمل تداعيات هذه المجزرة المؤلمة وأن شعبنا سوف يستمر بدفاع عن أرضه وعرضه ومقدساته وهذه الدماء لن تزيدنا الى إصراراً على مواصلة الكفاح والنضال حتى نيل الحرية والإستقلال .

الجبهة الشعبية

تصريح صحفي

الشعبية تنعي شهداء جنين وتدعو لتصعيد المقاومة والاشتباك

نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الجمعة، الشهداء الثلاثة الذين ارتقوا خلال تصديهم البطولي لقوات الاحتلال المقتحمة لمدينة جنين فجر اليوم، وهم: يوسف ناصر صلاح (23 عامًا)، وبراء كمال لحلوح (24 عامًا)، وليث صلاح أبو سرور (24 عامًا).

وشدّدت الشعبية، على أن ‏عملية الاغتيال التي نفذها الاحتلال بحق الشبان الثلاثة لن تزيد شعبنا ومقاومته إلا إصرارًا على مقاومة الاحتلال وصولاً إلى تدفيعه ثمن جرائمه ودحره عن أرضنا.

وأكَّدت الجبهة أنّ المقاومة بكافة أشكالها هي خيار شعبنا للرد على هذه الجريمة البشعة، وهي درع شعبنا وسيفه القاطع اتجاه عصابات المستوطنين وجيش الإجرام، ما يستوجب تصعيد المقاومة وأن تَتَحّول كل مناطق التماس والحواجز إلى كتلة لهب تحت أقدام الصهاينة.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

17/6/2022

الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم لقناة الأقصى:

هذه جريمة متكاملة الأركان، تأتي في إطار العدوان الصهيوني الشامل والمتواصل على شعبنا الفلسطيني وأرضه ومقدساته، يتحمل الاحتلال كافة تداعياتها ونتائجها.

جرائم الاحتلال بحق شعبنا، لن تزيد المقاومة إلا قوةً وعزيمةً وإصراراً على المضي في طريق الجهاد والمقاومة حتى تحرير كامل فلسطين من دنس الاحتلال.

إنّ دماء الشهداء الذين ارتقوا في جنين فجر هذا اليوم هي شاهد جديد على جرائم الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني والتي يجب أن تكون مدعاة لتصعيد الفعل المقاوم ضد الاحتلال ومستوطنيه.

تجرؤ الاحتلال على الدم الفلسطيني يؤكد على أن المقاومة الشاملة وفي مقدمتها المقاومة المسلحة هي الخيار الأوحد القادر على حماية شعبنا وحسم الصراع مع العدو.

ارتقاء الشهداء لن يضع حدًّا للفعل المقاوم المتصاعد في الضفة المحتلة كما يظن العدو، بل سيزيد رجال المقاومة قوة وصمود وإصرار على مواصلة مسار وطريق المقاومة.

ندعو كل أبناء الضفة إلى حمل السلاح وتوسيع دائرة الاشتباك مع العدو لتشمل كل ساحات ومواقع المواجهة، واستنزافه وتدفيعه ثمن هذه الجرائم.

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين

• لجان المقاومة : ننعى شهداء جنين البطولة والفداء الثلاثة “يوسف صلاح وليث سرور وبراء لحلوح ” الذين إرتقوا في جريمة إغتيال وإعدام صهيونية جبانة مكتملة أركان فجر اليوم ونؤكد ان دمائهم الزكية لن تذهب سدى وستظل لعنة ووصمة عار تطارد كيان العدو الصهيوني على مر التاريخ والأزمان.*

• لجان المقاومة : دماء أقمار جنين وفلسطين الثلاثة ستبقى منارة وقناديل للثورة المتصاعدة ضد العدو الصهيوني الغاصب حتى النصر والتحرير والعودة.*

• لجان المقاومة : دماء شهداء جنين الأبطال تؤكد أن معركتنا وصراعنا مع هذا العدو الإرهابي المجرم هي معركة أبدية وصراع وجودي أزلي لا ينتهي الا بإجتثاث هذه السرطان من كل المنطقة.*

• لجان المقاومة : ندعو مقاومي شعبنا وشبابه الثائر الحر الأبي في الضفة المحتلة و القدس الأبية والداخل الفلسطيني المقاوم للرد على جريمة العدو الصهيوني بإغتيال المقاومين الثلاثة وضرب جنود العدو الصهيوني ومستوطنيه في كل شبر من أرضنا المحتلة .*

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الجمعة 17 يونيو حزيران 2022م الموافق 18 ذو القعدة لعام 1443 هجرية .

المبادرة الوطنية

المبادرة الوطنية: اغتيال شهداء جنين سيزيد إصرار الشعب الفلسطيني على المقاومة

نعت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية شهداء جنين البواسل يوسف ناصر صلاح وبراء كمال لحلوح و ليث صلاح ابو سرور، وقالت إن عملية الإعدام و الاغتيال الوحشية التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلية لن تزيد الشعب الفلسطيني إلا إصرارا على الكفاح والمقاومة بكل الوسائل من اجل حريته واسقاط نظام الاحتلال و الاضطهاد العنصري .

وقال د. مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة إن اثنين من الشهداء هم أشقاء لشهداء آخرين اغتالهم جيش الاحتلال في مسلسل جرائمه الوحشية ضد الشعب الفلسطيني ، وهذه الجرائم ترتكب أمام العالم بأسره في ظل استمرار سياسة المعايير الدولية المزدوجة والكيل بمكيالين ، مؤكدا ان الاحتلال لن يردع الا بمقاومته و فرض العقوبات و المقاطعة الشاملة عليه.

وأكدت المبادرة الوطنية أن الوفاء للشهداء يتطلب تحقيق الوحدة الوطنية والتلاحم حول برنامج كفاحي مقاوم ، و تنفيذ قرارات المجلس المركزي بوقف كل أشكال التنسيق الأمني و التخلي عن اتفاقات أوسلو الجائرة.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن